×
×

‏«دو» تحصل على تمويل بقيمة 991 مليون درهم‏

أبرمت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» أمس، اتفاقية تمويل بقيمة 200 مليون يورو (نحو 991 مليون درهم)، مع شركة «نوكيا سيمنز نتووركس»، المتخصصة في أجهزة وبرمجيات وخدمات الاتصالات في العالم.

ونقلت صحيفة “الامارات اليوم” عن«دو» أنه «وبموجب الاتفاقية التي تدعمها الشركة الفنلندية المتخصصة في التمويل (فينفيران)، فإن (دو) ستحصل على تمويل قدره 200 مليون يورو عن طريق بنك (نورديا) لشراء معدات من شركة (نوكيا سيمنز نتووركس)».

وأضافت أن «الاتفاقية تتضمن توفير شركة (نوكيا سيمنز نتووركس) معدات متكاملة، وحلول شاملة تسهم في تقوية البنية التحتية لشبكة (دو)، إضافة إلى تعزيز مواقع المحطات الرئيسة الجديدة والتقنيات المرتبطة».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «دو»، عثمان سلطان، إن «تزايد الطلب والحاجة الملحة في الإمارات، على توفير أفضل مستوى من السعة والتغطية، يجعلنا نكون السباقين لتلبية احتياجات العملاء من خلال اتفاقية التوريد مع (نوكيا سيمنز نتووركس)»، مؤكداً أن «المعدات الجديدة ستمكن (دو) من تحديث شبكة الجيل الثاني باستمرار، لتمنح عملاءها أداء متميزاً».

وأضاف أن «(دو) تكرس جهودها لتحسين قدرات شبكتها من خلال استراتيجية قوية، تتضمن توسيع البنية التحتية للإنترنت السريع، ورفع كفاءة تغطية الهاتف المتحرك»، لافتاً إلى أن «الشراكة مع (نوكيا سيمنز نتووركس) ستسهم كثيرًا في تحقيق نمو بعيد المدى، والذي يتضمن تحقيق كفاءة عالية لإرضاء العملاء».

من جانبه، قال مسؤول التمويل المنظم بشركة (نوكيا سيمنز نتووركس) في الشرق الأوسط وإفريقيا، كيفين ريزترك، «باعتبارنا الشريك الاستراتيجي لـ (دو)، فإننا نتفهم أهمية توفير حلول التمويل المناسبة، لدعم خطط التنمية المستقبلية للشركة».

وأضاف أن «اتفاقية التمويل طويل الأجل من بنك (نورديا)، بدعم من (فينفيرا)، تتوافق مع احتياجات (دو) لتوسيع نطاق شبكتها».

يذكر أن شركة «نوكيا سيمنز نتووركس»، هي التي تتولى توريد معظم معدات الاتصالات لشركة «دو»، لشبكة الجيل الثاني، وجميع الأعمال المتعلقة بمقاسم الربط.

  • 12454
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE