×
×

زين البحرين تعرض أول مكالمة عبر تكنولوجيا LTE

قامت شركة الاتصالات زين البحرين بعرض مكالمة حية مباشرة أجرتها نوكيا سيمنز نتووركس عبر تكنولوجيا التطور التقني طويل الأمد LTE وذلك من خلال أجهزة تجارية جاهزة لتطبيق هذه التقنية الثورية.

تمكنت الشركة (بحسب بيان صحفي صادر عنها) من خلال المكالمة الأولى على مستوى المنطقة والتي عرضتها زين البحرين عبر تكنولوجيا LTE المتطورة، من إعادة تشكيل المعايير في قطاع الإتصالات. وفي عرض تجريبي لمدى جاهزية تكنولوجيا LTE ، نجحت زين البحرين في إثبات مدى إستعدادها وإلتزامها بتطبيق هذه التقنية الثورية الحديثة على نطاق شامل في فترة لم تتجاوز 6 أشهر من إعلان توقيع إتفاقية تكنولوجيا LTE الأولى في المنطقة مع نوكيا سيمنز نتووركس.

وبإستخدام أجهزة تجارية جاهزة لتطبيق تكنولوجيا LTE ، فقد تضمن عرض الإتصال تركيب مركزين من أنظمة نوكيا سيمنز نتووركس المدعمة بشبكة Flexi BTS في مباني متفرقة إلى جانب شبكة Packet Core وإعداد شبكة نظام دعم العمليات OSS.

وقد شهد الإتصال المباشر تطبيقات حية للتقنية تعتبر الأكثر تطوراً مثل تعدد وسائط الفيديو ، وتحقيق أعلى معدلات الوضوح في المكالمات الجماعية المرئية Video Conferencing إضافة إلى المكالمات الصوتية عبر تكنولوجيا التطور التقني طويل الأمد LTE وتطبيقاته في المكاتب ، وقد سجل العرض أعلى معدل سرعة لتنزيل البيانات في المنطقة حيث بلغت 70 ميجابايت في الثانية ، إلى جانب أقل معدل تأخير في المنطقة وصل إلى 15 جزء من الثانية.

ومن جانبه صرح مدير عام زين البحرين السيد محمد زين العابدين بقوله: ” إن تشكيل معايير جديدة ورفع درجة التفوق لطالما كانت من إمتيازات زين البحرين”. وأضاف السيد زين العابدين: “تعتبر هذه المكالمة الحية الأولى عبر تكنولوجيا LTE عينة بسيطة نستطيع من خلالها تذوق طعم التميز الذي يمكن أن نتوقعه عندما يتم تطوير شبكتنا كلياً بهذه التقنية الفريدة والذي سيعلن عنها قريباً. لا شك بأن توفير أحدث المنتجات والخدمات المتطورة لمستخدمي الهاتف النقال وبالمستويات العالمية هي جزء من إلتزام زين البحرين نحو عملائها الكرام وجهودها المستمرة في سبيل الوفاء بوعدها لهم”.

هذا وإن عملاء زين البحرين سوف يلمسون تحسنا ملموساً عند الدخول إلى شبكة الإنترنت على أجهزتهم النقالة ، فيما ستصل السرعات إلى 14 ميغابايت في الثانية في المرحلة الأولى من عملية التحديث، وستصل إلى سرعات أكبر في المرحلة الثانية مع استحداث تقنية التطوير الطويل الأجل LTE. وهذه التحسينات لن تقف عند ذلك الأمر فحسب، بل ستطال أيضاً نطاق التغطية في جميع أنحاء المملكة حيث ستتطلب عمليات التطوير المستمرة للبنية التحتية تطويراً موازياً في شبكة الاتصالات النقالة. وبإختصار فإن جميع العملاء الذين يزورون المملكة سوف يستفيدون من هذه التقنية المحسنة والسرعات الأعلى للنفاذ للشبكة بدون تحمل مصاريف إضافية للتجوال.

ومن جانب آخر صرح السيد رامي شتات رئيس فريق نشاطات “مجموعة زين” في شركة نوكيا سيمنز نتووركس بقوله: ” يعتبر هذا الإتصال هو الأول من نوعه لتطبيق نظام LTE الأيكولوجي في شتى مجالات الحياة “. وأضاف شتات: ” إن تدشين زين البحرين لهذه التقنية الغير مسبوقة لا تشكل صورة عامة للنقلة النوعية في شبكة الإتصالات فحسب، بل الأهم من ذلك هو أن تطبيق هذه التقنية يعكس القيمة المضافة التي تصنعها زين البحرين في سجلات نجاحاتها من خلال خدماتها الحديثة والمبتكرة”.

  • 12444
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE