أخبار الإنترنت

فيسبوك يطرح سمات خصوصية أكثر شدة

أعلنت شبكة “فيسبوك” عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، عن خططها لتغيير طريقتها في تبادل المعلومات، وقالت الشركة في مدونتها الرسمية إنها ستجرى عددا من التعديلات على سياسات الخصوصية الشخصية ومشاركة البيانات.

وأشار مايكل ريختر نائب المستشار العام لـ”فيسبوك”، إلى خطط الشبكة لعقد اتفاقيات جديدة إلى جانب عدد من التغييرات الطفيفة على صفحات المستخدمين الشخصية عليها، مضيفاً أن فيسبوك تبحث في إمكانية العمل مع مواقع الويب الشريكة لتقديم مزيد من التجربة الشخصية على الشبكة.

وأوضح ريختر أن هدف الشبكة هو توفير المزيد من سبل الاتصال والمشاركة لمستخدميها مع الأصدقاء ليس فقط في فيسبوك، ولكن في جميع أنحاء الشبكة العنكبوتية، وقال إنه بعد تلقى ردود أفعال الكثيرين من المستخدمين، أعلنت الشبكة في شهر أغسطس الماضي أنها كانت تتحرك تجاه نموذج يمنح ضوابط أكثر وضوحا حول نوعية البيانات التي يتم مشاركتها مع التطبيقات ومواقع الويب، مشيراً أن فيسبوك ستعمل مع مجموعة “مختارة” من الشركاء، وستوفر ضوابط جديدة للمستخدم.

وتتعلق التغييرات بكيفية تقديم المعلومات الشخصية، مثل الصور الفوتوغرافية ومعلومات حول جهات الاتصال المعروضة في طلبات الأصدقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى