×
×

كيوتل تقدم دعماً كاملاً للعملاء خلال برنامج تغيير الأرقام

أعلنت كيوتل اليوم أنها ستقدم دعماً كاملاً لعملائها خلال عملية تغيير أرقام الهواتف في قطر والتي سيتم بموجبها زيادة عدد أرقام الهواتف رقماً إضافياً ابتداءً من 28 يوليو 2010.

وبموجب التغييرات الجديدة، التي أعلن عنها المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر ictQATAR يوم الأحد، سيتم زيادة رقم إضافي على أرقام الهواتف الحالية. وسيتم تكرار الرقم الأول من رقم أي هاتف فمثلاً أرقام الهواتف التي تبدأ بالرقم 3 ستبدأ وفق النظام الجديد بالرقم 33، أما الأرقام التي تبدأ بالرقم 5، فستتغير لتبدأ بالرقم 55، والأرقام التي تبدأ بالرقم 6 ستتغير لتبدأ بالرقم 66.

وستتم إضافة رقم ثامن للأرقام الحالية التي تبدأ بالأرقام 3، و4، و5، و6، و7 فقط.

وذكرت كيوتل في بيان صحفي أنها تطبق عملية للتحكم في هذا التغيير وذلك لدعم عملائها خلال عملية التحول، استناداً إلى خبرتها وتفهمها لاحتياجات العملاء في قطر.

إذ تعمل الشركة حالياً على ترقية شبكتها بحيث تكون جاهزة يوم 28 يوليو للعمل وفق التغيير المقرر في أرقام الهواتف، كما تقوم بتغيير عدد من الخدمات الآلية لتقليل الإزعاج الذي قد ينجم عن هذه العملية لعملائها، وللمتصلين بعملاء كيوتل من خارج قطر.

وكان فريق من إدارة حلول الأعمال في كيوتل قد باشر العمل مع عملاء كيوتل من الشركات، خلال الفترة التي سبقت الإعلان عن إضافة رقم جديد، وذلك لتتيح وقتاً كافياً للشركات في قطر للإعداد لتغيير أرقام هواتفها. ويعمل الخبراء لفحص بنية الاتصالات الأساسية ومعدات الاتصالات لضمان قابلية إعادة برمجتها برقم إضافي. وعلاوة على ما سبق، تعمل كيوتل مع موزعي بدالات PBX والأنظمة الرئيسية لتحديد إجراءات التحديث اللازمة.

كما أصدرت كيوتل بعض الإرشادات والنصائح للشركات للقيام بتحديث القرطاسية ووسائل التسويق التي تستخدمها قبل تغيير الأرقام فعلياً.

  • 12435
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE