×
×

اتصالات تسعى لرفع حصتها في موبايلي

كشف محمد حسن عمران رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للاتصالات، النقاب عن أن المؤسسة تسعى لزيادة نسبة تملكها في شركة موبايلي البالغة حالياً 27% وذلك عن طريق شراء أسهم من السوق، رافضاً تحديد النسبة التي تستهدف المؤسسة بلوغها في رأسمال الشركة السعودية.

وقال عمران في أعقاب اجتماع الجمعية العمومية لاتصالات والتي تم خلالها الموافقة على توزيعات نقدية بنسبة 60% و10% منحة إن المؤسسة تدرس السعر المناسب الذي يمكن أن يتم به شراء حصة من أسهم موبايلي المتداولة في السوق، متوقعاً أن تتم العملية قبل نهاية العام الجاري. ونوه عمران إلى أن جميع استثمارات المؤسسة الخارجية جيدة وجاءت بعد دراسات شاملة وهذا يعكس مدى وضوح الرؤية لدى المؤسسة.

ويكمن سر اهتمام مؤسسة اتصالات الإماراتية برفع نسبة تملكها في شركة موبايلي، إلى النمو الكبير الذي حققته خلال فترة وجيزة سواء كان ذلك في حجم التدفقات المالية أو عدد المشتركين حيث أصبحت موبايلي رائدة خدمات النطاق العريض المتنقل في الشرق الأوسط ، كما تعد موبايلي واحدة من أفضل الشركات في قطاع الاتصالات للاستثمار البعيد الأمد وذلك وفق عدد من التقارير التي قامت بها بعض المؤسسات المالية العالمية والمحلية، وأكدت من خلالها قدرة موبايلي على كسب حصة إضافية في السوق والمحافظة على نموها، وخصوصاً ريادتها المطلقة لقطاع البيانات المتنقلة والذي من شأنه أن يضمن لها مزيداً من النمو على مدى السنوات القليلة القادمة. بحسب ماذكر بيان صادر عن الشركة.

وأشار البيان إلى أن الجمعية العامة لشركة موبايلي والتي عقدت مؤخراً قد صادقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح عن العام 2009م بواقع 1.25 ريال عن كل سهم وتفويض مجلس إدارة الشركة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، وقد حققت موبايلي نتائج مالية مميزة بنهاية عام 2009م حيث بلغ صافي الربح خلال (اثني عشر شهراً) 3014 مليون ريال، مقابل 2092 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق 2008 م وذلك بارتفاع قدره 44% كما بلغ إجمالي الربح خلال (اثني عشر شهراً) 7547 مليون ريال، مقابل 6026 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق 2008 بارتفاع قدره 25 % و بلغ الربح التشغيلي خلال (اثني عشر شهراً) 3208 مليون ريال، مقابل 2495 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق 2008 وذلك بارتفاع قدره 29%.

  • 12431
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE