×
×

Orange الأردن تعلن بدء طرحها خدمات الجيل الثالث

أعلنت Orange الأردن، مشغل الاتصالات المتكامل بالمملكة، عن البدء بطرح خدمات الجيل الثالث في الأردن في بعض مناطق العاصمة عمان ومحافظتي اربد والزرقاء تمهيدا لطرحه تدريجياً في معظم مناطق المملكة خلال الستة أشهر المقبلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بعمان أمس برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة، و الرئيس التنفيذي بالإنابه لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس مأمون بلقر ، ورئيس مجلس ادارة مجموعة الاتصالات الاردنية الدكتور شبيب عماري، والرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن السيدة نايلة خوام وحضور ومشاركة أعضاء اللجنة التنفيذية في المجموعة.

وفي معرض تقديمها للخدمات التي سيوفرها الجيل الثالث في الأردن والفوائد التي ستعود على الأفراد والشركات وقطاع الاتصالات ككل قالت الرئيس التنفيذي للشركة نايلة خوام: “إن Orange الأردن تسعى دائماً إلى ترجمة توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بجعل الأردن بلداً رائداً في قطاع الاتصالات في المنطقة كلها الى واقع ملموس. وهنا أود أن أشير إلى أن هذه الخدمات من شأنها أن ترفع نسبة انتشار الإنترنت في مختلف مناطق المملكة، مساهمةُ بالتالي في تحقيق الاستراتيجية الوطنية بزيادة انتشار الانترنت بالمملكة الى 50% مع نهاية عام 2011”.

وأضافت أنه حرصا من Orange على تعظيم الفائدة المتأتية والاستمتاع بمشاهدة حزمة متنوعة من البرامج والمسلسلات من خلال خدمات الجيل الثالث لمشتركيها قامت بتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع قناة الـ MBC ولاول مرة في الأردن تتضمن البث الحصري من خلال Orange الخلوي للمحتوى الذي يعرض على عدد من قنوات الـ MBC الفضائية في العالم العربي.

وقامت خوام بالكشف عن المراحل التي ستقوم Orange الأردن من خلالها بتغطية خدمات الجيل الثالث، مشيرة إلى أن التغطية ستبدأ أولاً بمناطق غرب عمان وإربد، وستليها بعد ذلك بقية مناطق عمان و الزرقاء في شهر نيسان. أما في أشهر الصيف، فستكون Orange قد غطت معظم المناطق الحضرية في المملكة، و سيستفيد منها حوالي 2 مليون شخص سيستمتعون بهذه الخدمات.

وحول تكاليف الخدمة قالت أن العروض المتعلقة بمشتركي الجيل الثالث فإن اسعار الخدمات التقليدية ( رسائل قصيرة ، مكالمات على نفس الشبكة أو إلى الشبكة الاخرى و المكالمات الدولية ) ستكون حسب ما هو معمول به للاشتراكات الحالية يضاف لها خدمات خاصة بتكنولوجيا الجيل الثالث ( المكالمات المرئية، تصفح الانترنت او مشاهدة البرامج التلفزيونية ) و التي ستكون بأسعار معقولة و مقاربة لما هو موجود في الاسواق الاقليمية ، و ذلك لتخدم كل الفئات و الاحتياجات لشرائح المجتمع المختلفة بما فيهم الراغبين في تجربة الخدمة و حتى الراغبين بضبط نفقاتهم.

هذا وقد تخلل المؤتمر تعريف الحضور حول مفهوم “الجيل الثالث”، والذي قام غالبيتهم بتجربتها وما تتضمنه من خدمات تكنولوجية متنوعة ومتطورة، منها الاستمتاع بمكالمات الفيديو المرئية، وسرعات الإنترنت غير المسبوقة، وإمكانيات التحميل والتنزيل كبيرة السعة، بالإضافة إلى متابعة الأخبار، وغيرها الكثير.

  • 12427
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE