×
×

إريكسون والنورس العمانية توقعان اتفاقية شبكتي الجيل الثاني/ الثالث

وقعت شركة اريكسون العاملة في مجال بناء وتطوير شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم والتي تتخذ من عمان مركزا اقليميا لها والنورس العمانية اتفاقية جديدة لتطبيق تقنية شبكتي الجيل الثاني/ الجيل الثالث.

وستتيح الاتفاقية التي وقعت امس في المقر الرئيس لشركة الاتصالات في سلطنة عمان الفرصة للمستخدم النهائي بالاستفادة من التقنية الجديدة والتي تتمتع بسرعات أكبر وضمن أعلى معايير الجودة.

وبموجب هذه الاتفاقية تقدم إريكسون حلولا لتنفيذ عمليات التوسيع والتطوير اللازمة على نقاط شبكة الشركة بهدف تمكينها من استخدام القدرات والإمكانيات اللازمة لتلبية متطلبات شبكة الجيلين الثاني والثالث (واي ماكس) والاستفادة من البنية التحتية الموجودة وخفض التكاليف.

وقال رئيس الوحدة الفنية في النورس بيتر روبريك ان الاتفاقية ستمكن الشركة من تطبيق وتنفيذ اهم المشروعات المعنية بالخدمات الجديدة. واشار الى ان الخدمات الجديدة سوف تمكن الشركة من تحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية الموجودة وتحسين فعالية المشروعات والانتقال إلى الاعتماد الكامل على بروتوكول الإنترنت لخدمة العملاء بشكل أفضل.

من جهته قال مدير خدمة العملاء في إريكسون روبرت كلارك ان الاتفاقية تفتح قنوات جديدة للتعاون بين الشركتين في مجال الشبكات القائمة على بروتوكول الإنترنت.

واضاف انه تمت الموافقة على المرحلة التمهيدية والأولى من المشروع واللتين تتضمنان تزويد عدد من مواقع الجيل الثاني والجيل الثالث بتقنيات جديدة قائمة على بروتوكول الإنترنت.

أما المرحلة الثانية من المشروع، فسيتم تنفيذها في النصف الثاني من العام الحالي حيث ستدمج بعض مواقع الجيل الثالث ببروتوكول الإنترنت أيضا.

  • 12420
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE