×
×

جامعة الملك سعود تطلق نظام التعلم الإلكتروني

أطلقت جامعة الملك سعود، ممثلة بعمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد، نظام إدارة التعلم الالكتروني بالجامعة>

وبحسب ماذكرت صحيفة الرياض السعودية فقد جاء إطلاق هذا النظام تتويجا لجهود الجامعة في اختيار النظام الذي يناسب بيئتها الأكاديمية، وينسجم مع تطلعاتها المستقبلية في تحقيق الريادة على المستوى المحلي والعربي والإقليمي. ويوفر هذا النظام لأعضاء هيئة التدريس والطلاب العديد من خدمات التعليم الالكتروني من أهمها إمكانية وضع المحتوى الرقمي من قبل عضو هيئة التدريس على النظام وإتاحته للطلاب. والإدارة الكاملة للعملية التعليمية. وتوفير الاختبارات لالكترونية. وإتاحة المنتديات التعليمية على مستوى المقرر. وإمكانية التواصل مع الطلاب.

وفي هذا الجانب أوضح الدكتور سامي بن محمد الحمود عميد التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد، الجهة المشرفة على المشروع، أوضح للصحيفة المذكورة أن إطلاق هذا النظام جاء حرصا من الجامعة ممثلة بالعمادة على اعتماد نظام متكامل لإدارة العملية التعليمية، يراعى فيه سهولة الاستخدام وتعدد المزايا والخدمات التي يقدمها للبيئة التعليمية والتكامل مع أنظمة الجامعة الالكترونية المختلفة، ومع التقنيات التي وفرتها العمادة ضمن مشروع المدينة الجامعية الذكية.

يشار الى ان عمادة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد تهدف الى ضع خطة استراتيجية لبرامج التعليم الإلكتروني في الجامعة وايجاد بيئة مناسبة لتعزيز تطبيقات التعلم الالكتروني ووضع المعايير الفنية والنظامية لتطبيقات التعلم الإلكتروني اضافة الى توفير الدعم الفني والبشري لأعضاء هيئة التدريس في مجال تنمية مهاراتهم التقنية و تطوير المقررات الإلكترونية والمحتوى الرقمي.

  • 12410
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE