×
×

افتتاح مؤتمر «سيسكو نتووركرز» البحرين 2010 الأسبوع المقبل

من المقرر أن يجتمع أكثر من 2000 اختصاصي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا وآسيا في البحرين الأسبوع المقبل لبدء مؤتمر “سيسكو نتووركرز” – البحرين 2010، الذي يعقد في الفترة ما بين 28 و31 مارس الجاري في حلبة البحرين الدولية في الصخير بدعم من ولي عهد المملكة.

وفي تصريح له حول عقد المؤتمر للمرة الأولى في المنطقة نقلت صحيفة الوقت البحرينية عن الرئيس التنفيذي للعمليات بمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد قوله “إن إطلاق مؤتمر “سيسكو نتووركرز” للمرة الأولى في الشرق الأوسط يعتبر حدثاً مهما جدا بالنسبة للمنطقة ككل، ونحن محظوظون لاستضافتنا متحدثين لمناقشة الفرص الاستراتيجية على المدى الطويل في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث توفر السوق الخليجية التي تصل قيمتها إلى تريليون دولار فرص نمو قوية.

وينسجم العنوان الذي اختير لهذا الحدث، وهو “المعرفة هي القوة”، مع إدراك البحرين منذ زمن طويل لأهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليس فقط باعتباره قطاعا هاما في حد ذاته، ولكن بوصفه عاملاً أساسياً للاستمرار النمو الاقتصادي، والتحديث والقدرة على المنافسة”.

وبحسب الصحيفة المذكورة فقد قفزت البحرين ثمانية مراتب – بمعدل أعلى ارتفاع بين دول الخليج- في تقرير تقنية المعلومات العالمي 2009-2010، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع “إنسياد” (المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال)، ويشير المركز التاسع والعشرين الذي احتلته المملكة بين 133 دولة من دول العالم شملها التقرير إلى التزام البحرين تجاه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قطاعاً وبنية تحتية على حد سواء، لتعزيز نمو الأعمال. وفي وقت سابق من هذا العام، صنفت البحرين في المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وفي المرتبة الثالثة عشر من بين 192 بلدا من جميع أنحاء العالم في استبيان جاهزية الحكومة الإلكترونية لعام 2010 الصادر عن الأمم المتحدة.

وقال نائب رئيس سيسكو في الأسواق الشرقية الناشئة دنكان ميتشل، “يعتبر مؤتمر سيسكو نتووركرز هذا العام، والذي يعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، إنجازاً رئيسياً لشركة سيسكو في مجال تعزيز التزامها تجاه المنطقة والاستثمار المستمر فيها، كما أننا نؤمن أن الاستثمارات التي تقوم بها شركة سيسكو، وشركاؤنا، ومملكة البحرين وجميع المشاركين ستكون بمثابة حافز للتغيير، وطموحنا هو أن نكون مصدر إلهام، وتحفيز وتثقيف؛ لإظهار الكيفية التي يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلالها أن تحقق زيادة في القيمة الحقيقية للمؤسسات والدول، وكيفية الحفاظ على قدرتها التنافسية في الاقتصاد الديناميكي الذي نعيشه اليوم”.

وسيوفر مؤتمر “سيسكو” – البحرين 2010، التعليم والتدريب للمهنيين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال عقد منتديات تتميز باستعراضات متعمقة في التقنية، وتوفير فرص التعارف، وتقديم لمحات عن الفرص والتوجهات الحالية والمستقبلية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وسيشمل الحدث أيضا حفل توزيع جوائز للشركات الرائدة اعترافا بجهودها في تعزيز الابتكار في مجال الأعمال والتكنولوجيا.

  • 12401
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE