×
×

الإمارات في المرتبة الأولى عربياً في تقرير تكنولوجيا الاتصالات العالمي

أصدر المنتدى الاقتصادي العالمي تقرير تكنولوجيا المعلومات العالمي لعام 2009-2010 ويعتمد التقرير على تقييم جاهزية الدول للتعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال ، كما يقيس مدى توافر بيئة تتيح تطوير واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال ونشر تطبيقاتها في مختلف الجهات الحكومية والخاصة، وذلك من خلال دراسة عوامل اقتصادية عدة مثل التشريعات التنظيمية، البنية التحتية والمعلوماتية وقطاع الأعمال والاستثمار وتطبيق المؤسسات الحكومية لهذه التقنيات خلال نشاطاتها اليومية.

وحلت في المراتب العشرة الاولى السويد وسنغافورة والدنمارك وسويسرا والولايات المتحدة الاميركية وفنلندا وكندا وهونغ كونج وهولندا والنرويج.

ويصنف التقرير، الذي يقيس مدى تاثير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنمية والمنافسة بين الدول، الدول المشمولة في التقرير حسب مستوى الدخل الى اربع مجموعات هي مجموعة الدخل المرتفع والدخل المتوسط المرتفع والمتوسط المنخفض والدخل المتدني.

وتصدرت الامارات العربية المتحدة الدول العربية في المرتبة 23 عالميا تبعتها البحرين 29 وقطر 30 والسعودية 38 وتونس 39 وسلطنة عمان 50 ومصر 70 والكويت 76 والمغرب 88 وليبيا 103 وسوريا 103 والجزائر 113.

يمكن الاطلاع على التقرير كاملاً من خلال الرابط:

http://www.networkedreadiness.com/gitr/main/fullreport/index.html

  • 12400
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE