×
×

مدينة دبي للإنترنت تواصل حملة تجميع معدات الحاسوب المستعملة

أعلنت مدينة دبي للإنترنت اليوم عن جمع أكثر من/ 1000 / قطعة من المعدات الحاسوبية من المؤسسات التي تعمل في مدينة دبي للإنترنت وذلك في إطار الحملة المتواصلة التي أطلقتها المدينة لإعادة التدوير.

وقد توسعت حملة مدينة دبي للإنترنت التي يتم تنفيذها بالتعاون مع بلدية دبي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ومايكروسوفت الشرق الأوسط لتشمل إعادة تدوير أجهزة الحاسوب المحمولة والطابعات والشاشات والماسحات الضوئية وقامت المدينة بتشجيع شركاء أعمالها على المشاركة من خلال تقديم أجهزتهم المستعملة التي سيعاد توزيعها على المؤسسات التعليمية والاجتماعية والخيرية.

وتعد حملة “إنفايروفون” لإعادة التدوير من المبادرات التي تواصل عملها في مدينة دبي للإنترنت وتعمل على إدارة وترويج الحملة الوطنية الإماراتية لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية والهواتف المتحركة والإكسسوارات والبطاريات .

ويهدف البرنامج إلى توفير بيئة أكثر أمانا للمكاتب من خلال التخلص من النفايات الالكترونية الخطرة والسامة.

ووزعت المدينة بالتعاون مع /إنفايروفون / عدداً من الصناديق المخصصة لجمع المواد المستعملة في كافة أنحاء مجمعات الأعمال التابعة لتيكوم للاستثمارات بما في ذلك قرية دبي للمعرفة ومدينة دبي للإعلام.

كما يتم تشجيع الأفراد على تقديم هواتفهم المتحركة والبطاريات والإكسسوارات بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونية الأخرى ويتم تصدير جميع المواد التي يتم جمعها إلى عدد من الشركات المتخصصة بإعادة تدوير النفايات في سنغافورة أو ماليزيا.

وقال مالك سلطان آل مالك المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت ان حجم مشاركة شركاء الأعمال في مدينة دبي للإنترنت يعكس مدى الوعي بمفهوم مواطنة الشركات الذي يحفز روح التطوع بين أفراد المجتمع و يتعين علينا جميعاً القيام بدورنا تجاه البيئة وذلك بغض النظر عن مجال العمل الذي تنشط فيه المؤسسة ضمن مدينة دبي للإنترنت.

  • 12385
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE