×
×

«بريتيش تيليكوم» تدعم «الاتصالات السعودية» في إطلاق «فيفا للاتصالات»

أفادت «بريتيش تيليكوم» (بي تي) إنَّ طاقماً من استشارييها ومهندسيها قد عملوا ونسَّقوا عن كثب مع «الاتصالات السعودية» في تصميم وإطلاق خدمات شركة «فيفا للاتصالات» بمملكة البحرين. وكانت «الاتصالات السعودية» قد أطلقت «فيفا للاتصالات» في 3 مارس 2010 خلال حفل أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس وزراء مملكة البحرين.

وبموجب الاتفاقية المُبرمة مع «الاتصالات السعودية»، قدَّمت «بريتيش تيليكوم» طاقماً من استشارييها عبر «بي تي تيلكونسلت» BT Telconsult، الشركة الاستشارية التابعة لها والدَّاعمة لصناعة الاتصالات العالمية، بما في ذلك شركات الاتصالات النقالة والثابتة والشركات المزوِّدة بخدمات الإنترنت، حيث أشرفَ استشاريو «بريتيش تيليكوم» على تنفيذ البنية التحتية للشبكة الجديدة لشركة «فيفا للاتصالات» وإدارة دورة حياتها والتحضيرات التقنية لإطلاقها.

وكانت «الاتصالات السعودية» قد فازت بالرُّخصة الثالثة للاتصالات المتنقلة بمملكة البحرين في مارس 2009، حيث ستوفِّر عبر «فيفا للاتصالات» لعملائها بمملكة البحرين خدمة الاتصالات النقالة، وخدمات البيانات، وخدمة الإنترنت فائقة السُّرعة.

وقال أوسكار رويز، رئيس «غلوبال تيليكوم ماركتس» التابعة ل «بي تي غلوبال سيرڤسز»: “يسرّنا أن يقع اختيار شركة الاتصالات السعودية علينا لتقديم الدّعم اللازم لتدشين شبكة جديدة بمملكة البحرين. ويؤكد الاتفاق بين الطرفين التزام بريتيش تيليكوم المطلق إزاء المنطقة، والخبرة التقنية الواسعة والمُعمَّقة لطواقم استشارييها ومهندسيها وفنييها وقدرتهم الاستثنائية على تقديم الدّعم الفائق لشركات الاتصالات بالمنطقة”.

من جانبه، قال المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، الرئيس التنفيذي لشركة «فيفا للاتصالات» البحرين: “يمثل إطلاق فيفا للاتصالات بمملكة البحرين حدثاً استثنائياً، إذ تقوم رؤيتها على توفير أحدث تقنيات الاتصالات النقالة المتكاملة ذات المعايير العالمية الرفيعة، المقرونة بتجربة عملاء فائقة. وقد سُررنا بالعمل مع بريتيش تيليكوم في إطلاق فيفا للاتصالات بمملكة البحرين”.

يُشار إلى أن «فيفا للاتصالات» وضعت خطةً طموحةً لتعزيز حضورها وحصتها السوقية بمملكة البحرين بالاعتماد على أحدث شبكة اتصالات نقالة فائقة مبنيّة على تقنية HSPA+. وستتمكن «فيفا للاتصالات» بفضل هذه التقنية من توفير تغطية لا مثيل لها في كافة أنحاء مملكة البحرين، بالإضافة إلى مجموعة من خدمات البيانات والإنترنت بسرعة تصل إلى 21.1 ميغابت في الثانية.

  • 12382
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE