×
×

‏«دو» الاماراتية تستعد لتعديل شبكتها لتقديم خدمات الصوت عبر الإنترنت‏

أبدت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، استعداداً لإجراء تعديلات في شبكتها، إذا دعت الحاجة إلى ذلك، لتطبيق السياسة الجديدة التي أعلنتها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، الأسبوع الماضي، والتي سمحت بموجبها لشركات الاتصالات المرخصة، تقديم خدمات الصوت على الانترنت، بعد أن رفعت الحظر عن تقديم تلك الخدمات.

وقال مسؤول في «دو»، لـ«الإمارات اليوم»، فضّل عدم ذكر اسمه، إن «الشبكة متوافقة تماماً مع أفضل المعايير المتعارف عليها عالمياً»، لافتاً إلى أن «الشركة تدرس حالياً سياسة الهيئة الجديدة الخاصة بالمكالمات الدولية الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP)، وأنها ستجري التعديلات اللازمة على الشبكة، إن وجدت حاجة إلى ذلك، لتستطيع تقديم الخدمات الجديدة بكفاءة عالية».

ووصف السياسة الجديدة التي أعلنتها الهيئة، والتي رفعت بموجبها جميع القيود عن تقديم خدمات الصوت عبر الإنترنت، بأنها «تلبي الاحتياجات المستقبلية لقطاع الاتصالات»، موضحاً أنه يتم حالياً دراستها بشكل مستفيض، لتحويلها إلى مجموعة من الخدمات ستقدمها الشركة خلال الفترة المقبلة».

وأكد المسؤول أنه «من المبكر الحديث الآن عن توقيت زمني محدد لتقديم الخدمات الجديدة، كما أنه من السابق لأوانه الحديث عن أسعار الخدمات التي ستقدمها الشركة، أو الشراكات المتوقعة في هذا المجال، التي ستبرمها الشركة مع شركات عالمية أو محلية».

وأضاف أن «(دو) ملتزمة بالعمل على تقديم عروض بأسعار تنافسية في ما يتعلق بخدمات الصوت عبر الانترنت، وتقديم خدمات قائمة على منح العُملاء قيمة إضافية لنفقاتهم». وكان المدير التنفيذي لشؤون تطوير التكنولوجيا في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة، محمد غياث، أكد في مؤتمر صحافي الأسبوع الماضي، السماح لشركات الاتصالات المرخصة في الدولة، تقديم خدمات الصوت عبر الانترنت في المرحلة الأولى، على أن يتم بعدها دراسة إمكانية دخول شركات أجنبية ودولية لتقديم الخدمة، موضحاً أنه إذا لم تقم الشركات الأربع بتقديم الخدمة قبل نهاية العام الجاري، فإن الهيئة ستتدخل لبحث معوقات بدء الخدمة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.‏

  • 12369
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE