×
×

«الرياض» تحول موقعها الإلكتروني إلى نصوص مسموعة

قالت صحيفة الرياض السعودية أنها أبرمت اتفاقاً مع شركة (speech workers) لتقديم خدمة جديدة فريدة من نوعها على مستوى المواقع الإعلامية العربية تهدف إلى تحويل المواد المكتوبة في موقع الجريدة الإلكتروني إلى مواد سمعية بطريقة القراءة الآلية وذلك لخدمة المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة الذين قد يعانون من صعوبة القراءة المباشرة من شاشة الكمبيوتر، كما تخدم هواة الاستماع إلى المقالات وقت تصفح مواقع أخرى.

وقد تم توقيع العقد بين “الرياض” وشركة (speech workers) في مقر مؤسسة اليمامة الصحيفة بحضور مدير عام المؤسسة صالح الحيدر وبحضور ممثلي الشركة الرئيس التنفيذي محمد السكري ومدير المبيعات والتسويق صلاح عبدالحليم.

وتتيح الخدمة القراءة الآلية لكل الأخبار والمقالات من خلال أيقونة صغيرة تظهر أسفل المادة الخبرية يؤدي الضغط عليها إلى تشغيل القراءة الآلية مباشرة دون الحاجة إلى تركيب برامج أخرى ومهما أختلفت نظم التشغيل، كما أن الصوت يبث مباشرة دون أن يتطلب الأمر تحميل الملف الصوتي أو تخزينه على الجهاز.

وتأتي هذه الخدمة بحسب الصحيفة استمراراً لنهج التطوير المتواصل الذي يقدمه موقع الرياض الإلكتروني لخدمة القراء والمتصفحين منذ تدشين النسخة الأخيرة من الموقع والتي تضم خدمات عديدة ومتنوعة تلبية لمتطلبات قارئ الرياض ورغباته.

  • 12348
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE