×
×

«غوغل» تضم تقنيات أمن مدمجة لـ «كروم»

أعلنت شركة «غوغل» صاحبة محرك البحث الشهير أن نظام تشغيل «كروم» الموجه إلى أجهزة الكمبيوتر الدفترية «نت بوك» سيضم تقنيات أمن مدمجة جرى تصميمها لحماية المستخدمين من البرامج الضارة والتهديات المختلفة.

ونقل موقع «بي سي ورلد» المتخصص في مجال التقنية عن الشركة قولها إن طبيعة نظام «كروم» مفتوح المصدر، تسمح له باستقبال إفادات مطوري البرامج بشأن تصميم النظام الأمني.

وأضاف الموقع أن «غوغل» ستضيف نظاما موثوقا به يعرف اختصارا بـ «تي بي إم» من أجل الأمن فيما يتعلق بوحدات التخزين الرئيسية وعوامل الثقة المتعددة.

وتابع الموقع أن «كروم» سيحتوي على تقنيتي التحديث الألي و«ساند بوكس» التي تعرقلا تنزيل البرامج الضارة، بجانب ميزة «التصفح الآمن» التي من شأنها تحذير المستخدم قبل الدخول على المواقع المشكوك في احتوائها على البرامج الضارة.

وأضاف «بي سي ورلد» أن الشركة وفرت أيضا «وضع المطورين» عبر زر موضوع تحت البطارية من أجل ابتكار أفكار جديدة، غير أنه الوضع قد يفقد «كروم» بعض مميزاته الأمنية.

ومن المتوقع أن توفر «غوغل» إصدارا خاص بالمستخدمين العاديين بحلول نهاية العام، فضلا عن إصدار خاص بقطاع الأعمال يضم إمكانيات خاصة لإدارة الأعمال خلال العام المقبل.

  • 12285
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE