×
×

اربعة من بين كل خمسة يعتقدون ان الوصول للانترنت حق اساسي

اظهر استطلاع عالمي للرأي ان اربعة من بين كل خمسة بالغين يعتقدون ان الوصول للانترنت حق اساسي وكان هذا الشعور قويا بشكل خاص في كوريا الجنوبية والصين فيما يعتقد نصف المشاركين في الاستطلاع انه لا ينبغي وضع قواعد تنظيمية للتعامل مع شبكة الانترنت.

واظهر الاستطلاع الذي اجري لحساب هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) وشمل 27 الف بالغا في 26 دولة ان 78 في المئة من مستخدمي الانترنت يعتقدون ان الشبكة العنكبوتية تمنحهم قدرا اكبر من الحرية فيما قال تسعة من بين كل عشرة انه مكان جيد للتعلم.

وتجاوز المشاركون من الولايات المتحدة المتوسط في الاعتقاد بان الانترنت مصدر لقدر اكبر من الحرية كما كانوا اكثر ثقة من اغلبية المشاركين في التعبير عن ارائهم عبر الانترنت.

لكن اخرين يشعرون بالقلق ازاء قضاء الوقت على الانترنت وقال 65 بالمئة من المشاركين في اليابان انهم لا يشعرون ان لديهم القدرة على التعبير عن ارائهم بشكل امن على الانترنت وهو الشعور الذي كان واضحا في كل من كوريا الجنوبية وفرنسا والمانيا والصين.

وتصدرت قضية الحريات على الانترنت عناوين الصحف في وقت سابق من العام الجاري عندما هددت شركة جوجل صاحبة اكبر محرك بحث على الانترنت بترك الصين اكبر سوق للانترنت في العالم بسبب قواعد الرقابة المشددة.

وقال اكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع انه “لا يجب تنظيم الانترنت من قبل اي مستوى حكومي في اي مكان.”

وكان هذا الاعتقاد قويا بشكل خاص في كوريا الجنوبية ونيجيريا والمكسيك بينما كان اشخاص من باكستان وتركيا والصين هم اقل من اتفقوا مع هذا الرأي على الارجح اذ لم يتفق مع هذا الاعتقاد بقوة سوى 12 بالمئة و13 بالمئة و16 بالمئة في هذه الدول الثلاث بالترتيب.

وقال دوج ميلر رئيس مؤسسة (جلوبسكان) التي اجرت الاستطلاع لحساب (بي بي سي) “على الرغم من المخاوف بشأن الخصوصية والاحتيال فان الناس في جميع انحاء العالم يرون الوصول الى الانترنت على انه حق اساسي لهم”

واضاف “يعتقدون ان الانترنت قوة للخير واغلبهم لا يرغب في ان يخضع للتنظيم من قبل الحكومات.”

وقال اكثر من 70 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع في كل من اليابان والمكسيك وروسيا انهم لا يستطيعون العيش بدون الانترنت

  • 12248
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE