×
×

استياء لإلغاء "بلاك بيري مسنجر" خاصةً بين صفوف السعوديات

لاقى خبر تحرك هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لإيقاف خدمة الدردشة في “بلاك بيري” الذي نشرته صحيفة”الوطن” السعودية أمس موجة من الاستياء خاصة بين صفوف السعوديات اللاتي اعتبرن الخطوة فرضاً للعزلة نظير الانتشار الشعبي الواسع لـ”بلاك بيري مسنجر” مع ما يؤمنه من تواصل مجاني وفعال بين أفراد المجتمع.

ووصفت سيدات باتت الخدمة بالنسبة لهن وسيلة تتجاوز الترف إلى الضرورة خطوة “هيئة الاتصالات” المرتقبة ضرباً لمصالح تطوعية وتثقيفية وتجارية، متسائلات عن البديل غير الموجود لخدمة مراسلة فعالة وسريعة وبرسوم معقولة تبدأ من 99 ريالاً في الشهر، وهي قيمة مضافة بالنظر إلى أن مستخدمي “بلاك بيري مسنجر” لا يحتاجون للرسائل النصية القصيرة SMS ولا رسائل الوسائط المتعددة MMS التي يتم احتساب التكلفة فيها لكل رسالة.

إلا أن موجة السخط لم تخل من مؤيدين، وبالنسبة لهؤلاء فإن إلغاء هذه الخدمة سيصب في صالح التقليل من الحوادث المرورية التي تحصل بسبب انشغال قائدي المركبات بمتابعة رسائل الدردشة، وكثرة التحرشات والمضايقات في الأسواق، و”سد الذرائع” حول من يستخدم هذه التقنية في أغراض مشبوهة.

وبحسب الأرقام التي ذكرتها شركات الاتصالات في المملكة فإن خدمة “بلاك بيري” شهدت نمواً في أعداد عملائها بلغ 700% في عام 2009 حيث تجاوزت المبيعات حدود الـ90 ألف جهاز “بلاك بيري”.

  • 12225
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE