×
×

هيئة الاتصالات السعودية تتحرك لإيقاف "بلاك بيري مسنجر"

ذكرت صحيفة الوطن السعودية أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تتحرك نحو إيقاف خدمة “بلاك بيري مسنجر”.

وعلمت “الوطن” أن الشركة المشغلة لخدمة البلاك بيري RIM اعتذرت عن عدم الاستجابة لطلب الهيئة بإيقاف خدمة “بلاك بيري مسنجر” نظراً لارتباطها بحزمة خدمات متكاملة تقدمها الشركة، موضحة أنه في حال أصرت “هيئة الاتصالات” على طلبها فإن الشركة ستضطر إلى إيقاف كامل خدمة البلاك بيري في المملكة.

وكان مسؤول رفيع من الشركة قد زار المملكة الشهر الماضي حين طُلب منه تأمين خادم إلكتروني “سيرفر” في المملكة بغرض إدارة خدمة “بلاك بيري مسنجر” من الداخل، إلا أن المسؤول اعتذر موضحاً أن كافة “سيرفرات” الخدمة تدار من قبل الشركة في مواقعها التقنية.

وحصلت “الوطن” على معلومات تؤكد وجود مخاطبات مكثفة بين شركات اتصالات الجوال الثلاث في المملكة و”هيئة الاتصالات” بهذا الخصوص، فيما توقعت المصادر صدور نفي من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الأسبوع المقبل بغرض كسب الوقت إلى حين التوصل إلى قرار نهائي.

وبالنظر إلى الانتشار الواسع لخدمة “بلاك بيري مسنجر” بين المستخدمين السعوديين، يتوقع أن تكسب هيئة الاتصالات، من جديد، غضب الشارع السعودي، خاصة وقد واجهت موجة من الاعتراض حين أوقفت قبل أسبوع خدمة التجوال المجاني التي تقدمها شركات الاتصالات العاملة في السوق المحلية.

شرح فيديو حول برنامج بلاك بيري مسنجر

  • 12219
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE