×
×

خدمة تمحي رسائل العشيقات من الهواتف المحمولة

بات أمام مستخدمي الهاتف الذكي “iPhone” وسيلة جديدة للتخلص من فضائح الخيانة السرية التي قد يتورطون بها، مستوحاة من “تجارب” بطل الغولف الأمريكي، تايغر وودز، الذي اكتشفت زوجته تورطه في علاقات مع عدة نساء.

وهذه الوسيلة هي عبارة عن خدمة تحمل اسم “رسالة تايغر” TigerText، وقد بدأت العمل منذ 25 فبراير/شباط الجاري، وهي تسمح للمستخدم بتحديد وقت لحياة الرسائل التي يرسلها بحيث تختفي بعد قراءتها، منعاً للاحتفاظ بها وابتزاز المرسل أو اكتشافها من قبل شخص آخر.

وتقول الجهات التي طورّت الخدمة إن الرسالة ستختفي من هاتفي المرسل والمرسل إليه، كما يستحيل على مستقبلها إرسالها مجدداً لأي طرف ثالث، وزيادة في الطمأنينة، ستزول الرسالة من ذاكرة أجهزة الشركة المشغلة للهواتف أيضاً.

والواقع أن الخدمة تقوم على فكرة بسيطة، وهي أن الرسالة في واقع الأمر لا ترسل من قبل شخص إلى آخر، بل تحفظ على الخوادم “سيرفر” الخاصة بالجهة المطورة لـ TigerText، أما المستلم فلا يمكنه إلا الدخول إلى الموقع الخاص بالخدمة لقراءة الرسالة التي ستمحى تلقائياً بعد مرور الفترة المحددة.

ويدعي جيفري إيفنز، مطوّر الخدمة، أنه بدأ بالتفكير بها قبل تفجّر فضائح وودز، وهو بالتالي لم يعمد إلى استعارة اسم النجم العالمي.

وينفي إيفنز أن يكون قد وفّر TigerText لخدمات مشبوهة، على غرار عمليات التجسس، وقال لمجلة “تايم” إنه همه الأساسي هو الحفاظ على خصوصيات الآخرين.

  • 12178
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE