أخبار قطاع الأعمال

إتش بي تعلن نتائجها المالية للربع الأول 2010

أعلنت “إتش بي” اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 يناير 2010، حيث سجلت أرباحاً صافية بلغت 31.2 مليار دولار أمريكي، بارتفاع نسبته 8% عن العام السابق، و5% لدى احتساب فرق العملة.

وشهدت عائدات الربع الأول نمواً بنسبة 9% في الأمريكيتين إلى 13.6 مليار دولار أمريكي، بينما ارتفعت بنسبة 1% في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، و26% في آسيا المحيط الهادئ، لتصل إلى 12.1 مليار دولار، و5.4 مليار دولار على التوالي. ولدى احتساب فرق العملة، نمت العائدات بنسبة 7% في الأمريكيتين، وانخفضت بنسبة 1% في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وحققت ارتفاعاً بنسبة 19% في آسيا المحيط الهادئ.

وتعليقاً على النتائج، قال مارك هيرد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ”إتش بي”: “تمتلك ’إتش بي‘ المقومات التي تتيح لها تحقيق أداء متفوق على مستوى السوق، فقد وفرت لنا محفظة منتجاتنا القوية، وهيكلية التكاليف المنخفضة، ونمونا المتسارع، الثقة بتحقيق نتائج متميزة خلال العام”.

حلول التخزين والخادمات الخاصة بالشركات

بلغت العائدات الإجمالية لحلول التخزين والمخدمات الخاصة بالشركات، 4.4 مليار دولار أمريكي، مسجلة بذلك ارتفاعاً نسبته 11%، وقد ارتفعت عائدات “المخدمات القياسية” بنسبة 27%، بينما انخفضت عائدات حلول التخزين بنسبة 3% حيث شهد متوسط خط إنتاج حلول الاستخدام الافتراضي الخاصة بالشركات (EVA) انخفاضاً بنسبة 5%. وانخفضت عائدات مجموعة “بزنس كريتيكال سيستمز” بنسبة 22%، في حين شهدت عائدات حلول التخزين والمخدمات المدمجة (blade) ارتفاعاً بنسبة 24%.

“مجموعة التصوير والطباعة”

سجلت عائدات “مجموعة التصوير والطباعة” ارتفاعاً بنسبة 4%، إلى 6.2 مليار دولار أمريكي، بينما ارتفعت عائدات المستلزمات بنسبة 1%، بارتفاع نسبته 4% حسب أسعار العملة الثابتة، في حين ارتفعت عائدات الأجهزة في القطاعين التجاري والاستهلاكي بنسبة 4 و21% على التوالي. وبالنسبة لمبيعات الطابعات، فقد شهدت ارتفاعاً بنسبة 16%، حيث نمت مبيعات أجهزة الطابعات التجارية بنسبة 11%، بينما ارتفعت مبيعات أجهزة الطابعات الاستهلاكية بنسبة 18%.

“مجموعة الأنظمة الشخصية”
حققت المجموعة زيادة لافتة بنسبة 26% في مبيعات الوحدات، لتحافظ بذلك على مكانتها الرائدة في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية على مستوى العالم، حيث ارتفعت عائداتها بنسبة 20% لتصل إلى 10.6 مليار دولار أمريكي. وارتفعت عائدات أجهزة الكمبيوتر الدفترية بنسبة 25% خلال الربع، بينما سجلت عائدات أجهزة الكمبيوتر المكتبية ارتفاعاً بنسبة 16%. وشهدت عائدات منتجات القطاع التجاري زيادة بنسبة 16%، في حين ارتفعت عائدات القطاع الاستهلاكي بنسبة 26%.

زر الذهاب إلى الأعلى