×
×

كيوتل تعلن استكمال العمل في مشروع خدمة الإنترنت عن طريق شبكة الألياف الضوئية للمنازل

أعلنت كيوتل عن استكمال العمل في المشروع التجريبي الأول لخدمة الإنترنت في قطر عن طريق شبكة “الألياف الضوئية للمنازل” FTTH بنجاح، والتي ستوفر أسرع خدمة برودباند على الإطلاق، للناس في سائر أنحاء قطر.

أصبح المشروع التجريبي الذي تم من خلاله تقديم الخدمة بالتعاون مع مطوري العقارات في منطقتي إمسيعيد والخليج الغربي في الدوحة يعمل بشكل كامل، مع استفادة العملاء من سرعات للإنترنت تصل إلى 50 ميغابت في الثانية، ومع القدرة على الترقية إلى سرعات تصل إلى 100 ميغابت في الثانية حال توفرها.

ومع استكمالها لهذه المرحلة التجريبية من المشروع، تعكف كيوتل في الوقت الحالي على استكمال خطة لتوفير خدمة “الألياف الضوئية للمنازل” في كل مناطق قطر. وسيكون لتوفير خدمة “الألياف الضوئية للمنازل” دور كبير في جعل قطر واحدة من أكثر دول المنطقة التي تتميز بأعلى معدلات لاستخدام الإنترنت.

وتعتبر خدمة “الألياف الضوئية للمنازل” من التقنيات عالية المستوى التي تستخدم الألياف الضوئية لتقديم خدمات الإنترنت والهاتف والتلفزيون الرقمي للمنازل مباشرة.

وكجزء من مشروعها التجريبي، قامت كيوتل بتطوير خدمة تجريبية أخرى هي “الألياف الضوئية للمباني” Fiber to the Building، التي ستوفر الألياف الضوئية للشقق في المباني بحيث تقدم الألياف كخدمة مركزية لجميع سكان مبنى معين. وتعتبر سرعة الإنترنت وجودة الاتصالات الهاتفية وخدمة التلفزيون الرقمي من أفضل الخدمات في قطر.

  • 12134
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE