×
×

دبي تستضيف برنامج تطوير المحتوى والأمن المعلوماتي لمواقع الحكومة

ينظم معهد الحكومة الإلكترونية برنامج المدراء والتنفيذيين لتطوير المحتوى والأمن المعلوماتي لمواقع الحكومة الإلكترونية يومي 21 و22 فبراير الجاري بدبي .

يهدف البرنامج الى تطوير محتوى مواقع الحكومة الإلكترونية من الجانب التقني المرتبط بالتصميم وكيفية اتباع معايير الجودة في بناء محتوى الحكومة الإلكترونية بشكل تتوافر فيه الشروط التكنولوجية والإدارية والقانونية والإعلامية .

ويتناول البرنامج – الذي يقام على مدار يومين – ثلاثة محاور رئيسية هي استراتيجيات تطوير محتوى مواقع الحكومة الإلكترونية وأنظمة إدارة المحتوى ومواقع الحكومة الإلكترونية والأمن المعلوماتي والخدمات الالكترونية.

ونقلت جريدة الرياض السعودية عن علي الكمالي الرئيس التنفيذي للمعهد أن مسألة الأمن المعلوماتي تعد من أبرز التحديات التقنية ومن أهم المخاوف التي تواجه القائمين على تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية .. مشيراً الى أن البرنامج سيسلط الضوء على أهمية وضرورة تطبيق أنظمة الأمن المعلوماتي وشرح الإستراتيجيات الفعالة في مكافحة هجمات الاختراقات والفيروسات والتطفل على الأنظمة والتعرف على كيفية حماية أنظمة البيانات المعلوماتية.

ويشارك في البرنامج عدد من خبراء ومديري تقنية المعلومات والاتصالات وخبراء المحتوى الإلكتروني و مديري تطوير النظم وقواعد البيانات و مديري تصميم وتطوير المواقع وخبراء التسويق الإلكتروني ومديري التطبيقات والبرامج وتشغيل أنظمة الكمبيوتر إضافة الى رؤساء قسم أمن وحماية الشبكات والمعلومات و رؤساء تطوير الخدمات والتعاملات الإلكترونية و المدراء والمستشارين في تحليل انتشار المحتوى الإلكتروني و كذلك ضباط الشرطة والقوات المسلحة إلى جانب عدد من المحاضرين الإقليميين والعالميين .

  • 12125
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE