أخبار قطاع الأعمال

زين السعودية وإريكسون توقعان اتفاقية لتوفير شبكة الجيل الرابع

وقعت “زين السعودية” اتفاقية هامة مع إريكسون لتطبيق تقنية الجيل الرابع التي ستتيح الفرصة للمستخدم النهائي بالاستمتاع بسرعات أكبر وسلسلة من الخدمات المبتكرة في عالم الوسائط المتعددة ضمن أعلى معايير الجودة.

جاء توقيع الاتفاقية مع شركة إريكسون الرائدة عالميا في تزويد المشغلين بخدمات الاتصالات خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في المقر الرئيسي لشركة زين في الرياض. وقد تضمنت الاتفاقية إنهاء المرحلة الأولى المتمثلة بتطبيق شبكة الجيل الرابع الداعمة لتكنولوجيا (LTE) المتطورة لتغطي أربع مدن رئيسية في المملكة هي الرياض وجدة والدمام والخبر.

وعن هذا السبق قال الرئيس التنفيذي للعمليات في “زين السعودية” المهندس إسماعيل بن محمد فكري: “تجسد هذه الاتفاقية واحدا من أهم المشاريع المعنية بتطبيق شبكة الجيل الرابع 4G/LTE التي تمثل ثورة في عالم الاتصالات المتنقلة في مختلف أنحاء العالم”.

وأوضح فكري أن تقنية LTE تعتبر التقنية القادمة في عصر خدمات البرودباند؛ لما تتميز به هذه التقنية من قدرة عالية على نقل كميات ضخمة من البيانات وسعات فائقة للمعلومات بسرعات لا تضاهى، وبتكاليف أقل وطاقة أوفر، مبينا أن تقنيةLTE المتطورة تتسع لتطبيقات الملتيميديا التي يستخدمونها مثل عقد الاجتماعات عبر الفيديو، وبث المحتويات ذات الدقة العالية، وإدارة المدونات الفيديوية، أو القدرة على تحميل الفيديو بسرعة على مواقع الشبكات الاجتماعية. وسيتمكن عملاء “زين السعودية” في وجود شبكة LTE من الاستفادة من تجربة برودباند نقال لا يمكن مضاهاتها. إضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى بسرعات تصل إلى 150 ميغابت في الثانية.

ومن جهته أوضح نائب رئيس دائرة التسويق وتطوير الأعمال في إريكسون السيد جيري كارلسون: “يشرفنا اختيار شركة زين لخدماتنا وإتاحة الفرصة لكي نكون جزءا من هذا المشروع الثوري؛ الأمر الذي يبرهن مرة أخرى على المركز الريادي الذي تضطلع به إريكسون في عالم الاتصالات.” وأضاف: “إن هذه الشراكة مع زين ستكون بمثابة صرح ذي أهمية إستراتيجية لنمو تقنية الجيل القادم في الشرق الأوسط. ونحن في إريكسون نعقد الأمل على أن نجاح هذا المشروع سيساعد في منح إمكانات متقدمة لنقل بيانات ضخمة وإضافة قيمة جوهرية لتجربة المستخدم النهائي”.

إن من شأن شبكة 4G/LTE أن تمكن عملاء “زين السعودية” من استخدام كافة الخدمات المتاحة عبر شبكة الإنترنت (البرودباند) كإرسال واستلام الملفات وأفلام الفيديو والألعاب وغيرها من الخدمات ذات السرعات العالية. ومع مثل هذه الخدمات يمكن لعملاء زين السعودية ضمان تجربة غنية واستثنائية تتيحها العروض الجديدة والمبتكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى