×
×

مايكروسوفت وكيوتل توقعان اتفاقية استراتيجية

أعلنت “مايكروسوفت” وشركة الاتصالات القطرية (كيوتل) توقيع اتفاقية تحالف استراتيجي لتوفير خدمات متكاملة قائمة على تقنية الحوسبة السحابية، ومجموعة من التطبيقات البرمجية، والخدمات الخاصة بالهاتف المتحرك عبر شبكة “كيوتل”.

تهدف هذه الشراكة إلى توسيع محفظة خدمات “كيوتل”، وبالتالي المساعدة في توفير مفهوم جديد لأسلوب العمل والحياة الرقمية لمشتركيها، ويخطط الطرفان لإطلاق أولى هذه المنتجات في السوق بحلول منتصف العام الجاري.

ويهدف هذا التحالف أيضاً إلى تمكين الطرفين من الجمع بين ما تمتلكانه من أصول ونقاط قوة مشتركة لتقديم مجموعة من المنتجات والخدمات التي تساعد على تعزيز إنتاجية العملاء، وتلبي احتياجاتهم التقنية اليومية بسرعة أكبر. كما يرمي التحالف إلى توفير تجارب جديدة على صعيد الترفيه الرقمي للمستهلكين للاستمتاع بها في المنزل وأثناء التنقل.

وفي إطار هذا التحالف، ستتعاون “مايكروسوفت” و”كيوتل” في مجالات متعددة، مثل المبيعات والتسويق، ومبادرات المسؤولية الاجتماعية، كما سيعملان على تطوير تقنيات جديدة لتوفير حلول متطورة لعملاء “كيوتل”.

وخلال المرحلة الأولى، سيطّور الطرفان مشاريع التعليم الإلكتروني عبر الهواتف المتحركة في الكويت وقطر وسلطنة عمان، من أجل تزويد الطلاب والمدرسين بالقدرة على التواصل والتعاون والوصول إلى خدمات التعليم المتعددة، باستخدام الحلول المبتكرة مثل “هاتف ويندوز”، ومنصة “ويندوز لايف”.

وتضم قائمة الخدمات الأخرى المدرجة في هذا التحالف، توفير الخدمات ذات القيمة المضافة عبر أجهزة الكمبيوتر، والهاتف، والتلفزيون والألعاب، من أجل توفير تجربة ترفيهية متميزة للعملاء، عبر الشاشات المتعددة المتوفرة في الحياة اليومية.

  • 12085
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE