×
×

سـوني تدخل عصـر الترفيـه ثلاثـي الأبعـاد في عـام 2010

أعلنت سوني، عن خطط لتسريع مبادراتها الرامية إلى تقديم مجموعة من الأجهزة الترفيهية المنزلية المزودة بأرقى التقنيات ثلاثية الأبعاد في عام 2010، والاستفادة من جميع أصولها المتنوعة لخلق عالم ثلاثي الأبعاد يشمل الالكترونيات، والألعاب، ومحتوى الأفلام.

عرضت سوني أولى منتجاتها المتميزة في مجال الترفيه المنزلي ثلاثي الأبعاد خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي.

وفي كلمة أمام ممثلي وسائل الإعلام، قال هيروياسو سوجياما، المدير العام لقسم المنتجات ثلاثية الأبعاد في شركة سوني، اليابان: “نقدم لكم أحدث الخبرات في مجال الترفيه ثلاثي الأبعاد. وبالنسبة لنا في سوني، تمثل هذه المنتجات أهمية استراتيجية بالغة، ونحن ملتزمون بالقيام بدور ريادي في قطاع المنتجات ثلاثية الأبعاد”.

وأضاف: “تتمتع سوني بمكانة متفردة في قطاع المنتجات ثلاثية الأبعاد بالمقارنة مع غيرها من مصنعي الأدوات الالكترونية للأفراد، لأننا لن نقوم فقط ببيع الأجهزة المتوافقة مع التقنيات ثلاثية الأبعاد، وإنما سنحرص أيضاً على ضمان وجود مجموعة متنوعة من المحتوى ثلاثي الأبعاد الذي يمكن للمستهلكين التمتع به”.

هذا، وستقوم سوني بإطلاق عدة منتجات إلكترونية للأفراد متوافقة مع تقنية الأبعاد الثلاثة في غضون هذا العام، مما يمكن المستخدمين من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المحتويات ثلاثية الأبعاد في المنازل. وتتضمن هذه المنتجات:

•تلفزيونات برافيا بشاشات الكريستال السائل المتوافقة مع التقنية ثلاثية الأبعاد، ومشغل الأقراص الليزرية (Blu-ray) المتوافق مع تقنية Blu-ray 3D™ ، ونظام المسرح المنزلي المتوافق مع تقنية Blu-ray 3D

•حواسب فايو والكاميرات الرقمية المتوافقة مع تقنية الأبعاد الثلاثة.

•بالنسبة لأجهزة بلاي ستيشن3، التي يصل عددها حول العالم إلى حوالي 30 مليون وحدة، مع ما يزيد عن نصف مليون وحدة في الشرق الأوسط، ستوفر سوني أدوات لتحديث البرمجيات الثابتة، مما يجعل من أجهزة بلاي ستيشن3 متوافقة مع الألعاب المجسمة ثلاثية الأبعاد. ومع توفير نظام تحديث منفصل، ستصبح بلاي ستيشن3 متوافقة مع أقراص بلو راي ثلاثية الأبعاد.

وتقوم شركات خدمات تلفزيون الكيبل في الشرق الأوسط مثل رؤية الإمارات (إي فيجن)، و”أوربت شوتابم”، ومجموعات البث مثل الجزيرة، بتحديث باقات قنواتها لتوفير أحدث تقنيات الترفيه، كما تخوض هذه المؤسسات مباحثات نشطة مع الشركات المتخصصة لجلب الترفيه ثلاثي الأبعاد إلى المنازل في الشرق الأوسط خلال عام 2010.

يذكر أن توفر مشغلات الأقراص بلو راي ثلاثية الأبعاد ستكون مؤشراً على وصول العديد من الأفلام الجديدة ثلاثية الأبعاد المسجلة على أقراص بلو راي ثلاثية الأبعاد ذات الوضوح العالي، وذلك بالتزامن مع إطلاق تلفزيونات برافيا بشاشات الكريستال السائل المتوافقة مع التقنية ثلاثية الأبعاد في وقت لاحق من هذا العام.

  • 12083
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE