×
×

«المعهد القومي للاتصالات» و «أفايا» مصر يبرمان اتفاقية شراكة

وقعت مؤخراً كل من أفايا Avaya والمعهد القومي للاتصالات بمصر اتفاقية شراكة يتعاون الجانبان بموجبها في تنظيم دورات تدريبية مختصة بُغية الارتقاء بقدرات وإمكانات الخريجين المصريين، والمهندسين العاملين في القطاع الخاص، والموظفين الحكوميين، عبر تعريفهم على حلول الاتصال الفائقة والمتكاملة التي تطوِّرها أفايا في جمهورية مصر العربية والمدعومة بإمكانيات التدريب التي يوفرها المعهد القومي للاتصالات.

يُشار إلى أن المعهد القومي للاتصالات إحدى مؤسسات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويعد مركزاً للتميز في التدريب وبناء القدرات والإمكانيات، والبحوث والتطوير وتقديم الاستشارات الشبكات والاتصالات. وسيتمُّ تزويد المعامل المستضيفة للدورات التدريبية بمجموعة متكاملة من نظم وحلول الاتصال من أفايا.

وقال الدكتور أحمد الشربيني، مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشؤون التعاون الدولي، ورئيس المعهد القومي للاتصالات “هذه الشراكة منسجمةٌ وداعمةٌ لخطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الطموحة الهادفة إلى تحديث البنية التحتية الوطنية للاتصالات وتوسيعها، إذ تضمن هذه الاتفاقية تدريب الخريجين والمهندسين والموظفين الحكوميين على أحدث تقنيات الاتصالات الفائقة من خلال دورات ينظمها المعهد. وترسيخاً لهذه الشراكة، يعتزم المعهد أن يقيم مركزاً تدريبياً معتمداً من أفايا لهذه الغاية”.

ومن ناحيته قال، حسام عامر، مدير منطقة مصر وشمال إفريقيا لدى أفايا: “من شأن هذه الشراكة أن توطِّد الصلة الوثيقة بين أفايا والمعهد القومي للاتصالات بمصر، ونحن نولي هذه الشراكة أهميةً بالغةً لدورها في تعزيز حضورنا في مصر خاصةً، والمنطقة عامةً. وتؤكد هذه الشراكة مجدداً التزامنا إزاء مصر واستثمارنا فيها، كما تدعم جهودنا الرامية لتوفير دورات تدريبية متطوِّرة للمختصين والتقنيين في مصر للارتقاء بمواردها البشرية المؤهلة. وستضمن هذه الشراكة، مقرونةً بتعاوننا مع المعهد القومي للاتصالات، تأهيل أعداد متزايدة من المهندسين المختصين في حلول أفايا لدعم السوق المصرية، كما ستضمن تعزيز حضور أفايا في مصر وأرجاء المنطقة. ونعتزم الاستعانة بهذا المركز في المستقبل المنظور لتوفير الدورات التدريبية المختصة للمزيد من المهندسين والخريجين من بلدان المنطقة”.

هذا ومن المقرَّر أن يدرِّب خبراء أفايا طواقمَ المدرِّبين التابعين للمعهد القومي للاتصالات على نظم وحلول أفايا المتكاملة، ليتولى مدرِّبو المعهد بعدئذ مهمة تدريب الخريجين الجُدد والمهندسين. ويهدف المعهد القومي للاتصالات بمصر إلى تأهيل أعداد كبيرة من المهندسين المُدرَّبين على حلول أفايا مع نهاية 2010. ومن المقرَّر أن يبدأ المركز بقبول المنتسبين مع نهاية الرُّبع الأول 2010.

  • 12077
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE