×
×

اتصالات تشارك في قمة المجلس العالمي للاتصـالات المتنقلة

تشارك اتصالات عبر وفد يضم عدد من الرؤساء والمدراء التنفيذيين يترأسه رئيس مجلس إدارتها محمد عمران في قمة المجلس العالمي للاتصـالات المتنقلة، والذي انطلقت فعالياته في مدينة برشلونه في إسبانيا من الخامس عشر من الشهر الحالي لتستمر لمدة أربعة أيام متتالية حتى الثامن عشر من نفس الشهر.

تستعرض اتصالات في إطار مشاركتها عبر جناحها الخاص تطور اتصالات وما وصلت إليه من مكانة بين شركات الاتصالات العالمية، وما تقدمه من تقنيات متطورة في عالم الاتصالات. كما أعلنت خلال مشاركتها أن عدد مشتركيها قد تخطى حاجز الـ 100 مليون مشترك.

يأتي هذا الإعلان عقب شراء “اتصالات” حصة إضافية تقدر بـ 18% في شركة “أتلانتيك تيليكوم” وذلك بقيمه تبلغ 75 مليون دولار أمريكي مما رفع حصتها إلى 100%. ” وتمتلك أتلانتيك تيليكوم” حصص أغلبية متفاوتة في سبع شركات اتصالات في ساحل العاج و بينين و بوركينا فاسو و الغابون و النيجر و توغو و جمهورية إفريقيا الوسطى ، وكذلك تقدمها بطلب إلى هيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي في الهند من أجل الحصول على الموافقة اللازمة لرفع حصتها في شركة «اتصالات دي بي» إلى 50% + سهم واحد في مؤشر واضح على أن الشركة تسعى باستمرار إلى الحصول على الأغلبية في الشركات التي دخلتها في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا الأمر الذي سيمكنها من تحقيق مزيد من التكامل التنسيق على المستويين المالي والتشغيلي فيما بينها وصولاً تحقيق الأهداف التي وضعتها اتصالات لنفسها ومنها تحقيق مزيد السيولة وتعزيز القوة الشرائية للمجموعة والاستمرار بتنمية إيراداتها.

وكانت “اتصالات” قد أعلنت مؤخراً عن نتائجها المالية الأولية الموحدة للعام 2009، حيث سجلت أرباحاً صافية للمجموعة بلغت قيمتها 8,836 مليون درهم مقارنة مع 8,511 مليون درهم في العام 2008 والتي تضمنت “دخلاً استثنائياً” بعد خصم حق الامتياز بقيمة 892 مليون درهم كحصيلة بيع جزء من أسهم موبايلي، وباستبعاد هذا العائد الاستثنائي ترتفع الأرباح الصافية للمجموعة بمبلغ 1,217 مليون درهم أي بنسبة نمو بلغت (16%) عن مثيلتها للفترة ذاتها من العام 2008، كما حققت المجموعة نموا في الإيرادات الموحدة خلال العام 2009، لتصل إلى30,831 مليون درهم، مقابل 29,360 مليون درهم في العام 2008، بنسبة نمو (5%)، كما ارتفعت الأصول الصافية للمجموعة إلى 40,389 مليون درهم مقارنة مع 35,620 مليون درهم خلال العام 2008، بنمو بلغت نسبته (13%).

وتتواجد اتصالات” حالياً في 18 بلدا فيما تغطي خدماتها ملياري نسمة، وتشمل هذه البلدان الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية وباكستان والسودان وتنزانيا و بنين، بوركينا فاسو والجابون والنيجر و توجو وجمهورية أفريقيا الوسطى و ساحل العاج وافغانستان، مصر و نيجيريا والهند واندونيسيا وسريلانكا التي دخلتها مؤخراً إلى جانب استثمارها في شركات “اتصالات”أخرى.

  • 12067
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE