×
×

"زين السعودية" وموتورولا توقعان عقداً لتنفيذ أول شبكة LTE في السعودية

وقع قسم أعمال التنقل والشبكات المنزلية في شركة موتورولا اليوم عقداً مع شركة زين السعودية لتنفيذ أول شبكة من شبكات التطورات طويلة الأمد LTE في المملكة. وستقوم موتورولا بتنفيذ أكبر شبكات LTE لصالح شركة زين السعودية في العاصمة الرياض، وستوفر موتورولا حلاً متكاملاً من البداية للنهاية من حلول شبكات التطورات بعيدة الأمد LTE، يتضمن شبكة للنفاذ الراديوي RAN، وحزم تطور أساسية EPC، وأجهزة وخدمات للتحسين والتكامل. وسيبدأ العمل في تنفيذ الشبكة في الربع الثاني من 2010، مما سيمكن شركة زين من تقديم خدمات برودباند نقالة عالية السرعة لعملائها.

ويقول المهندس إسماعيل فكري، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين السعودية: “تتصدر موتورولا الجهود الخاصة بتطوير وتنفيذ تقنيات الجيل الرابع، ونحن مسرورون للعمل مع موتورولا بشكل قريب لتنفيذ شبكة التطور بعيد المدى LTE بشكل إستراتيجي في الوقت الذي نعمل فيه على تلبية احتياجات العملاء في المملكة للبرودباند النقال، ونتطلع لتقديم تجربة شخصية وغنية لاستخدامات الوسائط المختلفة”.

وتابع فكري حديثه بالقول: “ما نرغب به هو تزويد المشتركين في زين السعودية بأسرع شبكة ذات جودة عالية والتي يمكنها أن تتسع لتطبيقات الملتيميديا التي يستخدمونها مثل عقد الاجتماعات عبر الفيديو، وبث المحتويات ذات الدقة العالية، وإدارة المدونات الفيديوية، أو القدرة على تحميل الفيديو بسرعة على مواقع الشبكات الاجتماعية. وسيتمكن عملاء “زين السعودية” في وجود شبكة LTE من الاستفادة من تجربة برودباند نقال لا يمكن مضاهاتها”.

وستنفذ موتورولا وزين شبكة FDD LTE على نطاق 2.6 جيجاهيرتز، استناداً إلى شبكة زين من الجيل الثالث 3G.

وقال السيد علي عامر، نائب الرئيس والمدير العام لقسم الشبكات اللاسلكية في موتورولا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ” تشترك “زين السعودية” وموتورولا في الالتزام بتقديم خدمات الاتصالات المبتكرة بما يوفر الفائدة للمستخدمين في المملكة العربية السعودية. وخلال علاقة الشركتان ببعضهما طوال السنوات الخمس عشر الماضية، قدمت موتورولا وزين خدمات الصوت والبيانات للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ونتطلع لتقديم تجربة شخصية وغنية جديدة تستند إلى تقنيات الجيل الرابع”.

وأضاف عامر: “وفي الوقت الذي تسعى فيه زين لتنفيذ تقنيات الجيل المقبل من شبكات LTE في المملكة، فالأمر بحاجة لشريك لديه الخبرة الكافية للقيام بذلك، ونحن بما لدينا من خبرة تمتد لسنوات طويلة في OFDM، وبالنظر لعلاقتنا الوثيقة مع مجموعة زين، فإن موتورولا في موقف يؤهلها لتكون الشريك الأمثل في هذه الجهود”.

ومن المنتظر أن توفر شبكات التطور طويل الأمد LTE، التي تتميز بأفضل أداء ممكن وأقل تكلفة لكل بت من أي تقنية خلوية ترتكز إلى المعايير الصناعية المتعارف عليها، مخرجات تزيد على 100 ميجابت/الثانية وفترة تراخي لا تزيد على 15 ميلي ثانية، مما سيوفر للمشتركين تجربة برودباند متنقلة فريدة من نوعها، تشابه أو تفوق، ما لديهم في منازلهم الآن من وصلات برودباند ثابتة. وبالإضافة إلى ذلك، ونتيجة لانخفاض سعر البت عن طريق LTE، فإن ذلك يجعل التطبيقات التي تحتاج للكثير من عرض النطاق أقل تكلفة بالنسبة للمشغلين لكي يعملوا على توفير برودباند نقال في الأسواق بشكل مربح.

ولدى كل من شركة زين وموتورولا اتفاقيات جارية لتقديم مجموعة من الخدمات والتقنيات المختلفة في عدد من البلدان مثل نيجيريا، والكويت، والمملكة العربية السعودية، والعراق، ولبنان، والأردن.

  • 12053
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE