×
×

«كنجستون تكنولوجي» تحقق إيرادات قياسية تجاوزت 4 مليار دولار في 2009

أعلنت اليومَ «كنجستون تكنولوجي كوربوريشن» Kingston Technology ، أنَّ إيراداتها العالمية لعام 2009 بلغت 4.1 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 100 مليون دولار أمريكي مقارنةً بالسنة السابقة. وقالت الشركة العالمية إنَّ الزيادة المعتدلة في إيراداتها مردُّها إلى ارتفاع متوسط أسعار البيع، وطلب العملاء المتزايد، من المؤسسات والأفراد، على حلول الذاكرة بفئاتها المختلفة، فضلاً عن دخول الشركة نطاق المنافسة العالمية في صناعة أقراص الحالة الصلبة. وتأتي هذه الزيادة المتحقِّقة في إيرادات عام 2009 بعد تراجع ملحوظ هيمن على صناعة حلول الذاكرة خلال السنة السابقة بسبب فائض المعروض من حلول الذاكرة وضعف بيئة الأعمال العالمية.

وقال جون تو، المؤسِّس المشارك لشركة «كنجستون تكنولوجي»: “استعاد سوق حلول الذاكرة بعضاً من نشاطه ومكاسبه المالية خلال السنة الماضية، مثله مثل العديد من القطاعات والصناعات، وقد استفادت كنجستون من الارتفاع العام في أسعار حلول الذاكرة العشوائية الدينامية وحلول الذاكرة الفلاشية. كما وسَّعنا نطاق حلولنا عندما دخلنا سوق أقراص الحالة الصلبة مع بداية عام 2009، وخلال اثني عشر شهراً لا أكثر، استحوذت كنجستون على مكانة مرموقة وحصة سوقية راسخة في صناعة أقراص الحالة الصلبة التي تشهد إقبالاً واهتماماً لافتين لما تتميز به من أدائية استثنائية تفوق الأقراص التقليدية”.

من جهته، قال ديفيد صن، المؤسِّس المشارك لشركة «كنجستون تكنولوجي»: “في مثل هذا الوقت من السنة الماضية، كنا نستعد ونعدُّ لسنة صعبة في ظلِّ المؤشرات الاقتصادية المتاحة حينئذ. بيد أن كنجستون استطاعت أن تقتنص فرص الأعمال المُجزية طوال السنة الماضية رغم ما اكتنف تلك السنة من مصاعب جمَّة ناجمة عن الأزمة المالية العالمية. وبفضل تكاتفنا ودعم موظفينا وشركائنا وموزعينا وعملائنا، استطعنا أن نتجاوز تلك المرحلة الصعبة ونحقِّق ما أخفقَ الآخرون في تحقيقه، ويسرُّنا أن نسجِّل مثل هذه الإيرادات القياسية رغم كل ما سبق”.

يُشار إلى أن إيرادات عام 2009 تعدُّ ثاني أفضل إيرادات كلية تحققها «كنجستون تكنولوجي» منذ انطلاقتها في أكتوبر 1987، فهي في المرتبة الثانية بعد إيرادات عام 2007 التي بلغت 4.5 مليار دولار أمريكي. وكانت المبيعات العالمية لشركة «كنجستون تكنولوجي» قد بلغت حاجز المليار دولار أمريكي للمرة الأولى في عام 1995، ثم بلغت 2 مليار دولار أمريكي في عام 2004، ثم 3 مليار دولار أمريكي في عام 2005.

  • 12025
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE