×
×

تريند مايكرو توفر الطمأنينة التامة لمستخدمي أجهزة PSP

أعلنت «تريند مايكرو»، انطلاقاً من قناعتها المطلقة بضرورة أن تكون الألعاب الإنترنتية شيِّقةً وآمنةً ومأمونةً في الوقت نفسه، عن توفير خدمات أمن الإنترنت الفائقة المقرونة بتدابير السلامة الإنترنتية للأجهزة الترفيهية المحمولةPSP® (PlayStation®Portable) التي تصنِّعها «سوني كمبيوتر إنترتينمنت»، إذ ستتوافر هذه الخدمات كحزمة اشتراك للمهتمين حول العالم.

وأوضحت الشركة العالمية في بيان تلقت البوابة العربية للأخبار التقنية نسخة عنه أن خدمة «تريند مايكرو كيدز سيفتي» الفائقة المتوافرة للأجهزة الترفيهية المحمولةPSP® تعتمد على تقنية تنقية مواقع الويب للحؤول دون وصول الأطفال إلى المواقع التي تتضمَّن صفحات مُخلّة بالقيم الأخلاقية أو الدينية. وتشمل فئات المواقع التي تحجبها هذه الخدمة: المواقع الإباحية، ومواقع الطوائف الدينية المتشدِّدة، ومواقع المقامرة والجريمة، ومواقع العقاقير غير القانونية والكحوليات والتبغيات، ومواقع الثقافة الجنسية، ومواقع الأسلحة والمعدات العسكرية، ومواقع العنف والتمييز وغيرها.

وأما خدمة «تريند مايكرو ويب سيكيورتي» الفائقة المتوافرة أيضاً للأجهزة الترفيهية PSP® فتستفيد من تقنية سُمعة وموثوقية مواقع الويب التي طوَّرتها «تريند مايكرو» للحؤول دون وصول مستخدميها، عن غير قصد، إلى مواقع الويب التي قد تتضمَّن المواد الخبيثة المُصمَّمة لسرقة المعلومات الشخصيَّة والبيانات السريّة لاستغلالها في أعمال الاحتيال والتحايل، خاصةً المعلومات البنكية وأرقام بطاقات الائتمان وغيرها.

جديرٌ بالذكر أن تقنية سمعة وموثوقية مواقع الويب تشكِّل إحدى أهمِّ ركائز المنظومة المتكاملة Trend Micro™ Smart Protection Network التي تمثل بنيةً تحتيةً أمنيةً سحابيةً تتحقَّق من سلامة أكثر من خمسة مليارات عنوان على الإنترنت واستفسارات الرسائل الإلكترونية والملفات المختلفة يومياً. ويحصل مستخدمو الأجهزة الترفيهيةPSP® على حماية فورية، لحظة بلحظة، بفضل منظومة Trend Micro™ Smart Protection Network المتكاملة، ليستمتعوا بألعابهم المفضَّلة دون أن ينشغلوا بأيّ أمر آخر.

ورغم أنَّ العديد من الأسر لا يفوتها أن تثبِّت حلولاً أمنيةً على الحواسيب المنزلية والحواسيب النقالة، غير أنَّ غالبيتها تغفلُ عن النظم الترفيهية المحمولة باليد وحاجتها المُلحَّة لنظم أمنية فعالة تحميها، لاسيَّما وأن مثل هذه الأجهزة تتيح عملية تصفُّح الإنترنت، بل وبات الكثيرون يفضلون القيام بذلك من خلالها. ويتعيَّن علينا ألا ينحصرَ اهتمامنا في هذا الشأن بحماية أطفالنا من الدخول إلى المواد ذات الطبيعة غير الملائمة أو المُخلّة بالقيم، بل أن نهتمَّ بالقدر نفسه بحماية كافة المستخدمين من دخول المواقع التي تتضمَّن المواد الخبيثة المُصمَّمة لسرقة بياناتنا ومعلوماتنا الشخصية ذات الطبيعة السريّة أو الحسّاسة، مثل المعلومات البنكية وغيرها لاستغلالها في أعمال الاحتيال والتحايل.

وعبر استخدام التقنيتين المذكورتين معاً توفر «تريند مايكرو» لعملائها حمايةً فوريةً متعدِّدة الطبقات ضد المواقع المُخلّة والخبيثة والمصمَّمة لأغراض الاحتيال والتحايل.

وفي سياق تعليقه على إطلاق خدمات أمن الإنترنت المدفوعة لأجهزة PSP® ، قال أنطوني أومارا، نائب الرئيس الأول لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في «تريند مايكرو»: “تزداد الألعاب الرقمية تطوُّراً وتشويقاً، وفي الوقت نفسه تزداد الألعاب الإنترنتية شعبيةً ومتعةً، وهي تشدُّ اليومَ جيلاً كاملاً إلى عالم الإنترنت. ولكن، علينا أن نلتزم الحيطة والحذر من التهديدات الأمنية والمخاطر الجمّة المنتشرة على الإنترنت والتي قد تفسد علينا متعتنا.

ويتعيَّن على أولياء الأمور وأبنائهم أن يتذكروا دوماً أنهم كلما دخلوا عالم الإنترنت المهول لأمر أو لآخر، وجدوا أنفسهم وجهاً لوجه مع كمية مقلقة من التهديدات التي لا يُستهان بها. وهذا ينطبق على الدخول إلى الإنترنت عبر الحواسيب المكتبية، أو الأجهزة النقالة، أو حتى الأجهزة الترفيهية المحمولة”.

وتابع: “في اعتقادنا، لابدَّ من تعريف الأطفال بالمخاطر والأخطار المنطوية على التجربة الإنترنتية كخطوة مهمّة لتزويدهم بالمعرفة الأساسية والمهارات الحياتية التي سيحتاجونها حتماً في الأمد البعيد. وحيث أن دور الإنترنت سيتعزز أكثر فأكثر لتشكِّل جانباً من حياتنا الاجتماعية، فإنَّ خدمة تريند مايكرو كيدز سيفتي وخدمة تريند مايكرو ويب سيكيورتي يشكلان خطوتين مهمتين لتوفير فهم أفضل وأشمل لأمن الإنترنت”.

  • 12004
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE