×
×

شركة بريطانية تنتج جهاز iTablet

في أعقاب موجة الاهتمام الكبير التي رافقت إطلاق Apple لجهاز iPad اللوحي، كشفت شركة بريطانية عن جهاز لوحي خاص بها أطلقت عليه اسم iTablet وهو أحد الأسماء التي كانت شائعة لجهاز iPad قبل إطلاقه.

ومن المتوقع أن يكون الجهاز الجديد متاحاً في نيسان/ابريل القادم من شركة X2 Computing ويعتمد الجهاز iTablet على معالجات Intel Atom ونظام التشغيل Windows 7، لكنه يتضمن واجهة استخدام ستكون مألوفة لمستخدمي الهواتف النقالة، والتي بحسب الشركة الصانعة ستحدث ثورة حقيقية في طريقة وصول مستخدمي ويندوز لبياناتهم أثناء التنقل.

وقالت X2 أنها ستبدأ توزيع مجموعة من iTablet مزودة بشاشة 10.2 بوصة أو 12.1 بوصة وتدعم تقنية اللمس المتعدد ومزودة بقرص صلب بسعة 250 غيغابايت مع اتصال لاسلكي 802.11b/g Wi-Fi وخيار الاتصال بشبكة الجيل الثالث 3G

كما ستتضمن الأجهزة كاميرا ويب مدمجة بدقة 1.3 ميغابيكسل ومنفذ فيديو HDMI اختياري ومنافذ USB قياسية في جميع النماذج.

وبحسب X2 فإن جهاز iTablet يمكنه تشغيل تطبيقات متعددة في وقت واحد وهو أمر لا يمكن تحقيقه مع بعض أنظمة التشغيل الأخرى، كما يدعم الجهاز تطبيق أدوبي فلاش Adobe Flash والذي لا تدعمه أجهزة Apple iPad حتى الآن.

ولم تعلن الشركة بعد عن أسعار iTablet ومن المتوقع أن تستخدم هذه الأجهزة لدى طائفة واسعة من رجال الأعمال وللاستخدامات المنزلية، كما تتميز بتكلفة منخفضة قياساً إلى العمر التشغيلي للجهاز بحسب ما أعلنت الشركة الصانعة.

 

[nggallery id=11997]

  • 11997
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE