×
×

مايكروسوفت تطلق لوحة مفاتيح SideWinder X4

أطلقت “مايكروسوفت هاردوير” لوحة المفاتيح المبتكرة “سايد وايندر إكس 4” (SideWinder X4) المزودة بتقنية “أنتي غوستنج” (anti-ghosting) المطّورة التي تتيح لعشاق الألعاب الضغط على أزار متعددة في وقت واحد، مما سيوفر لهم قدرة أعلى على التحكم بخيوط اللعبة.

تضمن هذه التقنية الجديدة التي قامت بتطويرها “مجموعة العلوم التطبيقية”، لعشاق الألعاب الجمع بين أكبر توليفة من المفاتيح يمكن أن يتعرف عليها جهاز الكمبيوتر بما يتيح لهم مواصلة اللعب في أجواء مفعمة بالتشويق والإثارة. وبالإضافة إلى ذلك، توفر لوحة المفاتيح الجديدة مجموعة أخرى من المزايا المبتكرة مثل “تسجيل الماكرو”، و”تبديل النمط والمستخدم”، و”تعديل الإضاءة”.

وكانت “مجموعة العلوم التطبيقية”، فريق الأبحاث والتطوير في “قسم الأجهزة ومنتجات الترفيه” في “مايكروسوفت”، والمسؤول عن إجراء الأبحاث التطبيقية لكل من “مايكروسوفت هاردوير”، و”مايكروسوفت سيرفس”، و”إكس بوكس 360″، قد قامت بتطوير تقنية “أنتي غوستينج” خصيصاً لتلبية متطلبات عشاق الألعاب، حيث أن هذه التقنية الجديدة تعد مرحلة متطورة عن سابقتها وتتيح لهم الضغط على ما يصل إلى 26 مفتاحاً في الوقت نفسه. ونظراً لأن لوحة المفاتيح الجديدة تقوم بقراءة كل مفتاح على حدى، فإن كل ضغطة زر تتم الاستجابة لها بشكل صحيح، بغض النظر عن عدد المفاتيح الأخرى التي يتم الضغط عليها في ذات الوقت. وبذلك، تبلغ لوحة “سايد وايندر إكس 4” آفاقاً جديدة تعجز عن بلوغها لوحات المفاتيح الأخرى، لتتيح للمستخدمين استفادة كاملة من مهاراتهم وسرعاتهم في اللعب.

توفر لوحة المفاتيح الجديدة باقة من المزايا الإضافية التي تتيح لعشاق الألعاب تحقيق أفضل النتائج، مثل تقنية “تسجيل الماكرو” التي تمكنهم من الجمع بين حركات متعددة في ضغطة زر واحدة، وميزة تكرار “الماكرو” الآلية التي تمكنهم من تكرار “الماكرو” لمرات متعددة وبالضغط على زر واحد. وتوفر ميزة “تبديل النمط والمستخدم” سبلاً بسيطة لتعديل لوحة المفاتيح بما يتلاءم مع الألعاب المختلفة واحتياجات المستخدمين المختلفين، بينما تتيح ميزة تعديل إضاءة الشاشة لعشاق الألعاب، اختيار مستوى الإضاءة الذي يناسبهم.

  • 11978
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE