×
×

«تريند مايكرو» و«ويبرو» في شراكة استراتيجية لتطوير الجيل المقبل من الحلول الأمنية الافتراضية

أعلنت اليومَ «تريند مايكرو»، عن شراكة مع «ويبرو تكنولوجيز»، الشركة العالمية المتخصِّصة في خدمات التقنية المعلوماتية والتابعة لمجموعة «ويبرو ليميتد» ، لتطوير وتوفير الجيل المقبل من الحلول الأمنية الافتراضية الداعمة لمراكز البيانات الافتراضية. وترمي الشراكة بين الاسمين الموثوقين عالمياً إلى تطوير حلول تساهم في حماية بيئة الحَوْسَبة الافتراضية، الخاصَّة والعامَّة، لاسيَّما في ظلِّ ما تواجهه من تحدِّيات لتحقيق وَفْر في التكلفة التشغيلية دون الإخلال بالمعايير الأمنية والتوافقية الفائقة للبنية التحتية للتقنية المعلوماتية ذات الأهمية الحاسمة.

وفي إطار الاتفاقية الاستراتيجية بين الطرفين، ستقيم «تريند مايكرو» و«ويبرو تكنولوجيز» مراكزَ تميُّز لتلبية احتياجات حماية البيانات ومتطلبات الحماية والتوافقيَّة لمراكز البيانات الافتراضية الحالية، وكذلك الحاجة المتنامية في الأسواق العالمية لإدماج المنصَّات الخادميَّة. وسيكون باستطاعة العملاء المُشتَرَكين أن يستفيدوا، بشكل كامل، من الفوائد المتعدِّدة لحُزمة حلول Trend Micro™ Enterprise Security عبر هيكلية «ويبرو تكنولوجيز» المُسرَّعة وذات التكلفة المُجدية لنشر الحلول. وباستفادتها من خبرة «ويبرو تكنولوجيز» و«تريند مايكرو» عبر مراكز التميُّز المذكورة حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا واليابان، سيكون باستطاعة الشركات أن تصبَّ كلّ اهتمامها على أعمالها المحورية، تاركةً لشركات عالمية ريادية مهمَّة نشر الحلول الأمنية المبتكرة والمتطوِّرة التي تحدّ من المخاطر والتكلفة التشغيلية في آنٍ.

وستوفر «ويبرو تكنولوجيز» و«تريند مايكرو» حلولاً أمنيةً لحماية مراكز البيانات الافتراضية، وكذلك حلول إدماج مراكز البيانات باستعمال الجيل المقبل من الحلول الأمنية من «تريند مايكرو» وعدد من الشركاء المشتركين. وتنسجم هذه المبادرة مع الخدمات التقنية التي توفِّرها «ويبرو تكنولوجيز» لعملائها حول العالم، مثل أمن البيانات، والمراقبة الأمنيَّة المُدارة، والحماية الأمنية المُدارة للشبكة والبنية التحتية المستضيفة، والخدمات الموحَّدة والمُدارة لمراقبة التهديدات وتعزيز المناعَة الأمنية. كما ستصبح «ويبرو تكنولوجيز»، بموجب الاتفاقية، موزعاً عالمياً لحلول «تريند مايكرو» التي تشمل إدارة التهديدات وأمن الويب والرسائل الإلكترونية والمنصات الخادميَّة والنقاط النهائية.

هذا وتعتمد «ويبرو تكنولوجيز» منظومةَ أعمال رأسية تمنحها فهماً معمَّقاً ودقيقاً لأعمال عملائها وعلى النحو الذي يمكِّنها من تطوير حلول فائقة تتلاءم بدقة متناهية مع احتياجاتهم ومتطلباتهم، الآنية والمستقبلية، عبر أكثر من 55 مختبراً ومركزَ تميُّز متخصِّصاً. وبالإضافة إلى «تريند مايكرو»، تملك «ويبرو تكنولوجيز» أكبر مراكز التميُّز الداعمة لشركات عالمية عملاقة مثل «هيوليت باكرد»/«ميكوري» و«إي إم سي» و«سيسكو». وبالمثل، تملك «تريند مايكرو» مختبرات «تريند لابس»، الشبكة البحثية والتطويرية متعدِّدة الجنسيات المتخصِّصة في مراقبة التهديدات الفيروسيَّة والتجسُّسيَّة والاختراقية وغيرها على مدار الساعة، وصد الهجمات المختلفة، وتوفير الحلول الآنية لحماية عملاء الشركة العالمية حول العالم.

وبالمقابل، تعتمد «تريند مايكرو» منهجيةً منسَّقةً إزاء الحلول الأمنية الخاصة بالبيئة الافتراضية والتي توفِّر من خلالها حمايةً شاملةً ومتكاملةً دون الإخلال بالجوانب الأدائية والتنقلية والتدرُّجية للأجهزة الافتراضية. وعبر توحيد جهودهما وخبراتهما، ستساعد «ويبرو تكنولوجيز» و«تريند مايكرو» الشركات حول العالم في تحقيق معدّلات إدماجية فائقة، وتحقيق الاستفادة المُثلى من استثماراتها في الحلول الافتراضية.

وتعليقاً على الشراكة، قال براسينجيت ساها، نائب الرئيس والمدير العالمي لحلول أمن المؤسسات في «ويبرو تكنولوجيز»: “بفضل العمل عن قُرب مع تريند مايكرو سيكون باستطاعتنا أن نلبي، بشكل أفضل، المتطلبات الأمنية التشغيلية لمراكز البيانات، وتلبية متطلبات أعمالها المتمثلة في الفاعلية والحدّ من التكلفة التشغيلية”.

وأضاف ساها قائلاً: “وسيكون لاقتران خبرتنا الريادية في مضمار الخدمات الأمنية المتكاملة بحلول تريند مايكرو المتقدمة والخاصة بالبيئتين المستضيفة والافتراضية والملبِّية لمتطلبات أمن مراكز البيانات أكبر الأثر في تمكين العملاء من حماية بياناتهم ذات الطبيعة الحاسمة، بشكل أفضل وأشمل، وكذلك التوافق مع كافة التنظيمات والمعايير المعتمدة”.

من جهته، قال وائل محمد، نائب الرئيس الأول لتطوير الأعمال في «تريند مايكرو»: “تعتمد غالبية مراكز البيانات اليوم على التقنية الافتراضية. بيدَ أن غياب استراتيجية أمنية واضحة لمثل هذه المنصات الافتراضية سيجعل مراكز البيانات الدينامية أكثر عُرضةً للمخاطر مقارنةً بمراكز البيانات التقليدية أو الفعلية. لذا، أبرمنا هذه الشراكة الاستراتيجية مع ويبرو تكنولوجيز لما تملكه هذه الشركة من خبرة عالمية مشهودة في مجال الخدمات التقنية. وستتيح لنا هذه الاتفاقية تطوير حلول أمنية تتلاءم بدقة مع متطلبات عملائنا وتتسم بالتدرجيَّة وإمكانية تعديلها حسب احتياجاتهم بحيث تمكِّن الشركات من حماية البيانات السرية بالشكل الأمثل وتحقيق الاستفادة المرجوَّة من الحلول الافتراضية والحوسبة السحابية دون الإخلال، بأيِّ شكل من الأشكال، بأمن مراكز البيانات الدينامية”.

  • 11974
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE