×
×

Google توقف دعم بعض خدماتها لمتصفح انترنت اكسبلورر 6

قررت غوغل Google الانضمام إلى مطوري الويب الذين يحثون منذ سنوات مستخدمي الانترنت على التخلي عن انترنت إكسبلورر 6

فقد حذرت غوغل يوم الجمعة مستخدمي تطبيقات Google Docs و Google Sites من أنها ستبدأ الإلغاء التدريجي لدعم المتصفحات القديمة في غضون شهر واحد.

وكانت شركات أخرى قد توقفت عن دعم المتصفحات الهرمة مثل مايكروسوفت انترنت إكسبلورر 6 وكذلك المتصفحات غير المدعومة من شركاتها المصنعة، وأوضحت غوغل أنها سوف تبدأ بالتخلص التدريجي من دعمها بدءاً بمستندات غوغل Google Docs ومواقع غوغل Google Sites في الأول من مارس/آذار القادم.

ويعزى السبب في ذلك إلى أن برامج التصفح القديمة مثل انترنت اكسبلورر 6 لا يمكن أن تدعم عناصر HTML الحديثة بشكل صحيح، كما أنها تعيق أداء تطبيقات الويب المتقدمة.

وتوصي غوغل باستخدمام متصفحات انترنت اكسبلورر7 وموزيلا فايرفوكس 3 وسفاري 3 وكروم 4 أو الإصدارات الأحدث منها.

والمشكلة الأخرى مع المتصفحات القديمة هي أنها أقل أمناً، حيث تمكن قراصنة معلومات من الصين من مهاجمة غوغل و 33 شركة أخرى في الشهر الماضي، وذلك اعتماداً على ثفرات أمنية في انترنت اكسبلورر 6 يمكن من خلالها السيطرة على أجهزة الكمبيوتر.

لكن غوغل رفضت الربط بين إعلانها هذا والهجمات الأخيرة عليها وقالت أنها كانت تخطط لوقف دعم المتصفحات القديمة قبل وقوع هذه الهجمات.

وقد دفع ضعف الإجراءات الأمنية في إنترنت اكسبلورر 6 حكومات فرنسا وألمانيا واستراليا إلى تحذير المستخدمين من استخدام هذا المتصفح، بعد وقوع الهجمات الصينية الأخيرة على Google.

ووفقاً لـ NetApplications فإن IE6 لا يزال المتصفح الأكثر شعبية في العالم، حيث بلغت حصته عالمياً في الشهر الماضي 20.99% وحل IE8 ثانياً بنسبة 20.85% خلال الفترة ذاتها، وجاء فايرفوكس 3.5 ثالثاً بحصة تسويقية 16.32% متقدماً بفارق ضئيل على IE7

  • 11954
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE