×
×

أدوبي تتحدث عن إغفال iPad لدعم ملفات فلاش

من الواضح أن جهاز Apple iPad الجديد لا يدعم ملفات برنامج أدوبي فلاش Adobe Flash ، وهي قضية مزعجة للمستخدمين الذين يبحثون عن تجربة كاملة لاستخدام الانترنت على الجهاز، كما أن شركة Adobe ليست سعيدة بذلك.

وكتب أدريان لودوفيغ مدير مجموعة أدوبي على مدونة خاصة بمنصة فلاش أن “هناك شيئاً هاماً مفقوداً في نهج أبل لربط المستخدمين مع المحتوى” مشيراً إلى منتج الشركة الجديد iPad.

وأضاف يبدو أن أبل مستمرة في فرض قيود على أجهزتها بحيث تحد من ناشري المحتوى والمستخدمين على حد سواء، كما أنه بدون دعم فلاش فإن مستخدمي iPad لن يكونوا قادرين على الوصول إلى مجال كامل من محتوى الويب، بما في ذلك أكثر من 70% من الألعاب و 75% من الفيديو على الانترنت.

ويتابع لودفيغ أن مستخدمي iPad سوف لن يكون بإمكانهم التواصل مع مواقع مثل Disney و Hulu و Miniclip و و ESPN ناهيك عن ملايين المواقع الأخرى على الانترنت والتي تستخدم فلاش.

وقال لودفيغ أن شركة Adobe تعمل مع أكثر من 50 شريكاً لمساعدة المطورين وناشري المحتوى على جعل محتوياتهم متوافقة مع أي جهاز من خلال مشروع الشركة المفتوح المصدر، وذلك بهدف منح المستخدمين فرص الوصول إلى وسائل الإعلام التفاعلية والمحتوى والتطبيقات التي تستخدم منصة فلاش بغض النظر عن الجهاز الذي سيختاره المستخدم.

  • 11950
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE