×
×

إطلاق جهاز Apple iPad بعد طول انتظار[صور وفيديو]

أطلقت أبل Apple جهازها اللوحي الجديد الذي حمل اسم iPad

ويبدو جهاز iPad شبيهاً بجهاز iPhone لكن بحجم أكبر، وتبلغ سماكة الجهاز 1.27 سم ووزنه 680 غراماً ومزوداً بشاشة لمس قياس 9.7 بوصة نموذج IPS LCD .

كما تم تزويد الجهاز بمعالج A4 من إنتاج Apple بسرعة 1Ghz ويدعم تقنيات الاتصال اللاسلكي Wi-Fi من فئة 802.11n بالاضافة إلى اتصال بلوتوث Bluetooth 2.1

ويتوفر الجهاز بثلاث سعات للذاكرة هي 16GB و 32GB و 64GB ويأتي مزوداً أيضاً ببوصلة رقمية وحساسات للحركة وبطارية تدوم لمدة 10 ساعات في وضع العمل وشهر كامل في وضع الاستعداد، وذلك بحسب ما صرح به ستيف جوبز المدير التنفيذي لشركة Apple .

ويعتبر الجهاز حلاً وسيطاً بين قدرات الهواتف الذكية و أجهزة الكمبيوتر المحمولة لكنه يدعم مهام تصفح الانترنت والبريد الإلكتروني وقراءة الكتب الإلكترونية بشكل أفضل.

ويتوافق الجهاز الجديد مع جميع تطبيقات iPhone دون الحاجة إلى أي تعديل، ويتضمن تطبيق iPhoto للصور و تطبيق iTunes وحزمة iWork المكتبية وتطبيق جديد قدمته Apple لقراءة الكتب الإلكترونية تحت اسم iBook حيث تسعى الشركة للتعاون مع دور نشر عالمية لتوفير متجر لبيع الكتب على الانترنت مشابهاً لمتجر iTunes

كما يتضمن تطبيقات الموقع الجغرافي التي تقوم بتحديد المواقع بشكل تلقائي على الخريطة.

وسيتم طرح iPad في إصدارين أحدهما يدعم الاتصال بالانترنت من خلال اتصال الجيل الثالث 3G لكن باستخدام بطاقة microSIM وهو متوافق مع جميع شبكات العالم التي تدعم مثل هذه البطاقة.

الأسعار والتوافر:

سيتوافر جهاز iPad المزود باتصال 3G في الأسواق خلال 90 يوماً وبسعر 629 دولاراً لسعة 16 غيغابايت و 729 دولاراً لسعة 32 غيغابايت و829 دولاراً لسعة 64 غيغابايت.

أما النموذج الغير مزود باتصال الجيل الثالث فسيتوافر في الأسواق خلال 60 يوماً وبسعر 499 دولاراً و 599 دولاراً و 699 دولاراً لسعات 16 غيغابايت و 32 غيغابيت و 64 غيغابايت على الترتيب

شاهد الفيديو

 

[nggallery id=11940]

  • 11940
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE