×
×

إيرادات ياهو قد تنمو في الربع الاول مع تحسن دخل الاعلانات

قالت ياهو Yahoo ان الايرادات قد تنمو للمرة الاولى في ستة فصول في الاشهر الثلاثة الاولى من 2010 مشيرة الى تحسن كبير في الطلب على الاعلان عبر الانترنت.

وصدرت التوقعات عن شركة الانترنت التي ارتفعت أسهمها 3.2 بالمئة في معاملات ما بعد الاغلاق يوم الثلاثاء بعدما أعلنت عن نتائج للربع الاخير من العام الماضي جاءت منسجمة بشكل عام مع توقعات وول ستريت.

وقال لاكسمي بوروري المحلل لدى برايمري جلوبال للابحاث “بالنسبة لياهو سيركبون الموجة اذا ارتفع الانفاق عبر الانترنت. أعتقد أن الربع الاخير كان معقولا بالنسبة لهم.

“بدأ كبار المعلنين ينفقون مزيدا من المال على الدعاية.”

وتأتي نتائج الربع الاخير التي أعلنتها ياهو يوم الثلاثاء بعد عام تقريبا من تعيين كارول بارتز في منصب الرئيس التنفيذي. وقادت الرئيسة السابقة لشركة أوتودسك جهودا لاقالة الشركة من عثرتها شملت التخلص من أصول غير أساسية وتسريح موظفين وابرام صفقة تاريخية في مجال البحث مع مايكروسوفت.

وقالت بارتز في مؤتمر بالهاتف “بالنسبة لنا يتعلق 2010 بعمليات استحواذ واستثمارات لجعل ياهو أكثر قوة.”

وأشارت الى التواصل الاجتماعي والدخول على الانترنت من الهاتف المحمول وأسواق أجنبية سريعة النمو مثل الهند والبرازيل كميادين رئيسية سينصب عليها اهتمام ياهو في المستقبل.

وقالت ياهو ان ايرادات ربع السنة الحالي ستدور بين 1.575 مليار و1.675 مليار دولار مقارنة مع 1.58 مليار دولار في الربع الاول من 2009.

وحققت ياهو 153 مليون دولار ربحا صافيا في الربع الاخير أي ما يعادل 11 سنتا للسهم وهو نفس متوسط التوقعات في مسح أجرته طومسون رويترز اي/بي/اي/اس.

كانت ياهو منيت في الفترة ذاتها قبل عام بخسارة صافية بلغت 303 ملايين دولار أو 22 سنتا للسهم بعد شطب أصول ورسوم اعادة هيكلة بأكثر من 500 مليون دولار.

وتراجعت ايرادات الربع الاخير أربعة بالمئة عنها قبل عام لتصل الى 1.73 مليار دولار.

وارتفعت أسهم ياهو في معاملات ما بعد الاقفال الى 16.50 دولار من 15.99 دولار في اغلاق ناسداك.

  • 11935
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE