×
×

أول تدوينة مباشرة على موقع Twitter من الفضاء الخارجي

تمكن رواد الفضاء على متن المحطة الفضائية الدولية من الحصول على اتصال شخصي مع شبكة الانترنت عبر اتصال لاسلكي وذلك وفقاً لبيان صادر عن وكالة ناسا.

وهذا الاتصال الشخصي الذي اطلق عليه اسم Crew Support LAN أي شبكة دعم الطاقم، يستفيد من وصلات الاتصال القائمة من وإلى محطة الفضاء ويعطي القدرة على استخدام وتصفح الويب، ويزود رواد الفضاء بشكل أساسي باتصال شخصي مباشر مع الشبكة العالمية.

وخلال الفترات التي ينشط فيها اتصال المحطة الفضائية مع الأرض، باستخدام حزمة اتصال عالية السرعة، يكون بإمكان طاقم المحطة الوصول إلى الانترنت عن طريق جهاز الكمبيوتر الموجود على الأرض، ويتمكن الطاقم من مشاهدة سطح مكتب الكمبيوتر الأرضي باستخدام جهاز الكمبيوتر المحمول الموجود على متن المحطة.

وقد قام مهندس الرحلة T.J. Creamer بأول استخدام للنظام الجديد يوم الجمعة، حيث قام بنشر أول تحديث حي ومباشر لحساب تويتر Twitter الخاص به من محطة الفضاء الدولية.

وكانت تدوينات تويتر السابقة التي أرسلت من الفضاء تتم بشكل غير مباشر عن طريق إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى طاقم الدعم على الأرض الذي يتولى نشرها على حسابات تويتر الخاصة برواد الفضاء.

يمكن متابعة التدوينة الأولى من الفضاء من خلال الرابط:

http://twitter.com/Astro_TJ

  • 11901
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE