×
×

كيوتل تحدث شبكة الجيل الثالث3G لدعم سرعات الانترنت

أعلنت كيوتل اليوم أنها سوف تنهي تحديث شبكة البرودباند الجوال في فبراير، مما يجعلها أسرع شبكات HSDPA في قطر.

وستتضمن عملية التحديث، التي بدأت في أواخر 2009 لتنتهي في فبراير 2010، استبدال محطات التقوية في قطر، وتحسين الاتصال بين مختلف أطراف الشبكة. وكنتيجة لذلك، سيستفيد مستخدمو الهواتف الجوالة العاملة بتقنية الجيل الثالث 3G، وأجهزة المودم USB وبطاقات البيانات من سرعة تنزيل البيانات الجديدة، ومن تحسن جودة الخدمة بوجه عام.

وفي الوقت نفسه، أطلقت كيوتل مؤخرا عمليات تجريبية واسعة لأجهزة شبكات جديدة قادرة على الاستفادة من هذه السرعة الهائلة في تحميل البيانات والتي تصل إلى 14.4 ميغابت، فبالتعاون مع العملاء، تستعد كيوتل لتدشين أعلى سرعات خدمات الجيل الثالث في المستقبل القريب.

ولقد تم بالفعل مضاعفة سعة الإنترنت الجوال نتيجة تركيب هذه المعدات الجديدة والتي تعد الأحدث من نوعها، فتطوير المحطة الأساسية من شأنه أن يسهم في دعم وتحسين كفاءة التغطية الخارجية بينما يستمر العمل على قدم وساق لتوفير تجربة فريدة من نوعها من حيث التغطية الداخلية.

وقد عملت كيوتل مع نوكيا سيمنز لبناء هذه الشبكة وتحديثها من أجل الاستفادة من سرعة تنزيل بيانات عالية.

كما سيستفيد العملاء من تحسن مباشر في معدلات السرعة عند الانتهاء من العمل في التحديث، على الرغم من أن السرعات ستتحدد بواسطة المسافة من أقرب محطة تقوية، وعدد المستخدمين المرتبطين بها، ولكن ستؤدي إضافة المزيد من الأبراج إلى تمكين عدد أكبر من الأفراد من استخدام البرودباند الجوال في قطر.

فقد بات تحسين سعة الإنترنت أمراً ضرورياً في ضوء استمرار زيادة عملاء خدمة البرودباند الجوال في قطر. وقد كانت الزيادة في استخدام الهواتف الجوالة التي تعمل بتقنية الجيل الثالث 3G أحد العوامل التي ساعدت في نمو الطلب على هذه الخدمة، فيما ساعد تقديم كيوتل لباقات البرودباند الجوال مسبقة الدفع والباقات آجلة الدفع في قطر في زيادة عدد العملاء الذين يرتبطون بالشبكة.

وكقيمة مضافة، ستكون لعملية التحديث أثر بيئي إيجابي، حيث تعني عملية التحديث أن الأبراج الخاصة بالشبكة ستستهلك طاقة أقل وبالتالي تكون تكلفتها أقل.

وتوفر كيوتل باقات برودباند جوال مسبقة الدفع لفترة 30 يوماً، و10 أيام، وثلاث أيام، مع تقديم خدمة النفاذ غير المحدود للإنترنت خلال فترة الباقة. ومع زيادة سرعات التنزيل، سيتمكن الناس من مشاهدة الأفلام والنفاذ للمواد التعليمية، والاستمتاع بعالم واسع من التسلية والترفية الإلكتروني بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

من جانب آخر، يمكن لعملاء خدمة البرودباند الجوال آجلة الدفع الاختيار بين باقات Lite، أو Plus، أو Unlimited كل شهر، مما يتيح لهم اختيار الباقة التي تلائم مخصصاتهم المالية، واستخدامهم لسعة التنزيل الملائمة لاحتياجاتهم.

ويأتي استثمار كيوتل المستمر في البنية التحتية لشبكة البرودباند باعتباره جزءا هاما من سعي الشركة المستمر لإثراء حياة كل شخص في قطر ولكي تفتح أمامهم أبواب الفرص الهائلة التي تتيحها الإنترنت. كما يعمل هذا التطوير أيضا على تفعيل ودعم استراتيجية “برودباند قطر” والتي صممت لتعزيز استخدام الإنترنت ونشرها بالمدارس والقطاعات الحكومية وجميع المنظمات.

  • 11865
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE