×
×

شراكة تجمع بين سامسونج وشركة تيلياسونيرا لإطلاق خدمات الجيل الرابع

قامت شركة سامسونج بتوفير تكنولوجيا وأجهزة التطور طويل الأمد LTE أو ما يسمى بأجهزة النطاق العريض المتنقلة والتي ابتكرتها وطورتها مؤخراً لتقديم خدمات خلوي من الجيل الرابع لشركة تيليا سونيرا والتي تعد بدورها أكبر شركة اتصالات في شمال أوروبا.

يعتبر جهاز LTE من سامسونج طراز (GT-B3710) أول طراز من نوعه في العالم لأجهزة التطور طويل الأمد والذي يحتوي على رقاقة مودم LTE المطورة والتي تدعم بدورها موجة تعمل بنطاق 2.6 جيجاهيرتز، كما يمكن توصيلها بالأجهزة المحمولة من هواتف متنقلة أو أجهزة كمبيوتر شخصية محمولة.

ومن المتوقع أن يحدث جهاز LTE من سامسونج طراز (GT-B3710) نقلة نوعية في صناعة الاتصالات المتنقلة، وذلك لما يوفره من مزايا وخصائص متطورة تتيح الاستفادة من السرعة غير المسبوقة في تنزيل وتحميل البيانات وتناقلها والتي تصل إلى 100 ميغابايت في الثانية والتي تفوق سرعة خدمات الجيل الثالث الحالية بعشر مرات. وبموجب اتفاقية التزويد التي جرت بين سامسونج وتيلياسونيرا ستقوم الثانية بطرح خدمات تقدم لأول مرة في العالم، الأمر الذي سيفتح آفاقاً جديدة للزبائن والعملاء وسيثري تجربتهم من خلال مجموعة من الخدمات التي تشمل البث التلفزيوني وعقد المؤتمرات والألعاب على الإنترنت.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال جي كي شين – نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الاتصالات المتنقلة لدى سامسونج: “يسرنا جداً أن نتعاون مع شركة اتصالات عريقة كشركة تيلياسونيرا لتحقيق هذا التقدم التاريخي وهذه القفزة النوعية في صناعة الاتصالات الحديثة. فمع إطلاق خدمة LTE من قبل شركة تيلياسونيرا، فإننا نأمل أن يستمتع المزيد من المستهلكين بخدمة الاتصالات المتقدمة ذات النطاق العريض وذلك في وقت سابق لما كنا نتوقعه. ومن هنا، فإننا في شركة سامسونج نجدد التزامنا بتوفير أفضل أجهزة LTE والتي تعتبر الأكثر تطوراً وتزويد شركة تيلياسونيرا بها، من أجل دعم طرح هذه الخدمة تجارياً وتوسيع نطاق انتشارها على مستوى العالم”.

ومن جهته، علق كينيث كارلبيرغ – الرئيس ورئيس الخدمات المتنقلة لدى تيلياسونيرا: “إننا سعداء وفخورون كوننا أول مشغل اتصالات في العالم يقدم خدمات الجيل الرابع لعملائه وزبائنه، وإننا لنشكر بدورنا شركة سامسونج على تزويدنا بهذه الأجهزة التي ستلعب من كل بد دوراً محورياً في طلاق خدماتنا للجيل الرابع في الدول التي نغطيها بخدماتنا كالسويد والنرويج. ونحن نتطلع إلى مشاركة سامسونج المتخصصة عالمياً في مجال الاتصالات المتنقلة هذه التجربة المشتركة التي نأمل أن تحقق أهدافها من خلال توفير وسيلة جديدة ومبتكرة لعملائنا للاستمتاع بالخدمات المتنقلة”.

  • 11861
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE