بريد Gmail ينتقل إلى نظام التصفح الآمن HTTPS

31

تحولت شركة غوغل Google إلى تشفير بريد “جي ميل” gmail.com بشكل افتراضي على نظام HTTPS لجميع حسابات هذا البريد الإلكتروني في خطوة تهدف لتحسين أمن الخدمة المعتمدة على الانترنت.

وبحسب صحيفة “ديلي تلغراف” فإن الشركة ترى في هذه الخطوة أنها ستضمن نقل البيانات بأمان أكثر بين أجهزة المستخدمين وخوادم البريد الإلكتروني لغوغل المصممة لمنع القراصنة ومجرمي الإنترنت من التطفل على حسابات البريد في المناطق التي يتركز فيها استخدام أجهزة واي فاي العامة.

ونفت غوغل أن يكون لهذا التحول علاقة بالهجمات الأخيرة على حسابات جي ميل في الصين، رغم تزامن فترة إطلاق الخدمة مع هذه الاختراقات.

ورغم أن نظام HTTPS يؤمن حماية البيانات من التطفل بشكل أفضل إلا أنه قد يؤدي إلى إبطاء عملية إرسال واستقبال البريد الإلكتروني كون البيانات المشفرة تنتقل بشكل أبطأ عبر الانترنت من البيانات غير المشفرة.

وقد تم ضبط الخدمة الجديدة بشكل تلقائي لجميع المستخدمين على وضعية التصفح الآمن HTTPS ولن يضطر المستخدم لتعديل الإعدادات إلا إذا رغب العودة إلى نظام HTTP من خلال إعدادات “جي ميل “.

وقال متحدث باسم الشركة إن نظام التشفير HTTPS لم يكن بديلا افتراضيا عندما انطلقت خدمة جي ميل عام 2004 لأنه في ذاك الوقت كان لدى أغلبية مستخدمي الويب وصلات إنترنت بطيئة وكانت تكاليف الأداء ستفوق الفوائد الأمنية.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد