×
×

الصين تؤكد أن أمن الانترنت يعد مشكلة عالمية

قال مسئول اعلامي صيني أن الصين تعارض بشدة الهجمات الالكترونية وتطالب كافة الدول بالعمل سويا لضمان أمن الانترنت ، طبقا لما نشرته صحيفة الشعب اليومية ، كبرى الصحف الصينية ، في عددها الصادر أمس الخميس .

وذكر وانغ تشن رئيس مكتب الاعلام لمجلس الدولة الصينى ” ان الانترنت في الصين مفتوح أمام العالم … وان الصين ضحية له وتعارض بشدة الجرائم الالكترونية ” ، مشيرا الى أن عدد الهجمات الالكترونية الخارجية على مواقع الانترنت في البر الرئيسي الصيني في عام 2008 ازداد بنسبة 148 بالمئة عن العام الأسبق .

كما أشار أيضا الى أنه بسبب الحملة الحالية في أنحاء البلاد بشأن انتشار المواقع الاباحية عبر الانترنت والهواتف المحمولة ، فان مركز الابلاغ عن المعلومات غير القانونية على الانترنت في الصين تلقى 80 ألف تقرير بشأن المواقع التي تتضمن محتويات فاحشة على الانترنت ومواقع الواب للهواتف المحمولة . وقد تبين أن ” الغالبية العظمى ” منها قادم من دول أجنبية أو مواقع ذات خوادم تقع في دول أجنبية .

ومضى قائلا أنه يتعين على كافة الدول ” اتخاذ تدابير نشطة وفعالة لتعزيز ادارة الانترنت وضمان أن مشكلاتهم لا تؤثر على النظام الالكتروني للدول الأخرى “.

وأكد وانغ أن الحكومة ستدعو عامة الناس للمساعدة في مراقبة الانترنت ، وتغلق المواقع غير القانونية بمجرد اكتشافها وذلك لخلق بيئة ملائمة للنمو الصحي للقصر .

ودعا الادارات المعنية لضمان سلاسة تدفق المعلومات عبر الانترنت ووصولها في الوقت المناسب ، وفي الوقت ذاته تكون آمنة ومنتظمة .

  • 11841
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE