×
×

أرقام مبيعات متواضعة لجهاز Nexus One خلال الأسبوع الأول

رغم الضجة الكبيرة التي رافقت دخول غوغل في سوق الهواتف الذكية، مع إطلاق هاتف Nexus One فإن أرقام المبيعات تشير على ما يبدو إلى أن هذا الجهاز لم يتمكن من جذب أنظار الزبائن خلال الأسبوع الأول من طرحه.

فقد ذكر تقرير نشرته شركة الأبحاث Flurry أن حوالي 20000 جهازNexus One فقط قد تم بيعه خلال الأسبوع الأول من إطلاقه.

ويبدو هذا الرقم متواضعاً جداً مقارنة مع 250000 قطعة هي مبيعات الأسبوع الأول من جهاز Motorola Droid والذي أطلقته شركة فيريزون في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت ومزود بنظام أندرويد Android ، وكذلك أمام 60000 من مبيعات الأسبوع الأول لجهاز myTouch 3G الذي أطلقته شركة T-Mobile ويعمل أيضاً بنظام أندرويد.

وبعيداً عن نظام أندرويد فإن رقم المبيعات المذكور يبدو ضئيلاً للغاية إذا ما تمت مقارنته مع مبيعات الأسبوع الأول لجهاز Apple iPhone 3GS والتي بلغت رقماً هائلاً وصل إلى أكثر من 1.6 مليون جهاز بعد أسبوع واحد فقط من إطلاقه.

ومن المحتمل أن هذه البداية الفاترة لمبيعات هاتف غوغل ستؤدي إلى زيادة الشكوك حول قدرة محرك البحث العملاق على المغامرة بتجارة التجزئة، حيث أن غوغل تعتزم بيع الجهاز مباشرة من خلالها دون وسيط.

وتعرض غوغل هاتفها بسعر 529 دولاراً للنسخة المفتوحة على جميع الشبكات، في حين يبلغ سعر الجهاز 179 دولاراً عن طريق عقد شراء لمدة سنتين من خلال شبكة T-Mobile ويباع حصراً عن طريق موقع غوغل على الانترنت.

  • 11835
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE