×
×

جديد CES : قارئ إلكتروني بشاشتين

إذا كنت تبحث عن التميز بجهاز قارئ إلكتروني، يمكنك اقتناء جهاز جديد من معرض إلكترونيات المستهلك CES 2010 في لوس أنجلس، والمميز في هذا الجهاز أنه بشاشتين بدلاً من واحدة.

فجهاز enTourage eDGe الذي طرحته شركة Entourage Systems والذي يمتاز بوزنه الخفيف، يمتاز أيضاً بأنه كمبيوتر دفتري محمول، فالجانب الأول هو شاشة عرض ملونة قياسها 10.1 بوصة بتقنية LCD تستخدم لتصفح الانترنت وقراءة البريد الإلكتروني وعروض الفيديو، أما الجانب الآخر فهو قارئ إلكتروني قياس 9.7 بوصة بشاشة عرض وحيدة اللون.

كما أن الجهاز مزود بكاميرا ويب وميكرفون وذاكرة داخلية 4 غيغابايت ويعمل بواسطة نظام التشغيل Google Android، مع اتصال واي فاي وبلوتوث أيضاً، وقد وعدت الشركة المنتجة بإدراج اتصال 3G في الاصدار القادم، ويمكن تدوير الجهاز بمقدار 360 درجة وتوجيهه أفقياً وعمودياً بسهولة.

وبحسب الشركة فإن عمر البطارية يمتد إلى سبع ساعات في حال تشغيل الشاشتين معاً، ونحو 16 ساعة إذا استخدم الجهاز لمجرد قراءة الكتب الإلكترونية، وهناك ربط بين الشاشتين، بحيث إذا تم الضغط على رابط تشعبي في الكتاب الإلكتروني يمكن فتح موقع الويب على شاشة الكريستال الملونة.

ويتوفر الجهاز بسعر 490 دولاراً.

 

[nggallery id=11801]

  • 11801
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE