×
×

فوجستو تطرح ثمانية أجهزة محمولة LifeBook خلال معرض CES

عرضت فوجستو Fujitsu ثمانية أجهزة كمبيوتر دفترية notebook، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2010 في لاس فيغاس، تتضمن إصدارات Windows7 ومعالجات Intel .

وهذه الأجهزة التي سيدأ توزيعها خلال الشهر الحالي والشهر القادم، تتراوح بين الأجهزة الصغيرة بوزن 1.1 رطلاً، والأجهزة البديلة عن الحواسب المكتبية والمزودة بشاشة عرض 18.4 بوصة عالية الدقة.

ومن أبرز سمات هذه الأجهزة التي تحمل اسم LifeBooks أنها مزودة بمعالجات Intel Core i7 و Intel Core i5 وبنظام تشغيل Windows7 .

– يمتاز النموذج الأول LifeBook UH900 بوزنه الخفيف (1.1 رطلاً)بشاشة عرض 5.6 بوصة مع تقنيات لمس متعددة تتيح استخدام اصبعين فقط في التمرير على الشاشة والتقريب والكثير غير ذلك، أما المعالج فهو من سلسلة Intel Atom Z مع نظام تشغيل Windows 7 Home Premium وقرص صلب بتقنية SSD سعة 62 غيغابايت، ومستقبل GPS ، إضافة إلى اتصال Wi-Fi و بلوتوث وميكرفون ستريو.

وسيصل النموذج UH900 في شباط/فبراير القادم بسعر يبدأ من 999 دولاراً.

– الجهاز الثاني هو LifeBook P770 بوزن 3.1 رطلاً وهو مزود بشاشة WXGA قياس 12.1 بوصة مع نظام Windows 7 Professional ومعالج ntel Core i7-640UM .

كما أنه مزود بلوحة لمس، مع لوحة مفاتيح مقاومة للتسرب، وناسخة أقراص DVD مزدوجة الطبقة، وكاميرا ويب ومنفذ e-SATA.

وسيصل النموذج P770 في شباط /فبراير القادم بسعر يبدأ من 1549 دولاراً.

– الجهاز الثالث هو LifeBook T900 من فئة الأجهزة اللوحية Tablet PC وهو مزود بشاشة عرض 13.3 بوصة نموذج WXGA مع خاصية الرسم الرقمي إضافة إلى استخدام الاصبع، حيث يستطيع المستخدم كتابة وتحرير مدوناته بواسطة قلم.

وهذا النموذج مزود بمجموعة من الخيارات الأمنية ومنفذ بطاقة ذكية ، وهو موجه بشكل أساسي لاستخدام المؤسسات، أما المعالج المستخدم فهو Intel Core i7 ومزود بنظام التشغيل Windows 7 Professional.

وسوف يبدأ سعر الجهاز من 1889 دولاراً عندما يصل في شباط/فبراير القادم.

– الجهاز الرابع هو LifeBook S760 ويبلغ وزنه 3.6 رطلاً ومزوداً بشاشة 13.3 بوصة، ويوفر وحدة تحكم رسوميات اختيارية من Nvidia ، مع ذاكرة رسومية 512 غيغابايت ، ومعالجات Core i5 و i7 من Intel ومزود بنظام التشغيل Windows 7 Professional مع ميزات أمنية ويتضمن حساس لبصمة الإصبع وسيصل الأسواق في شهر فبراير/ شباط القادم بسعر يبدأ من 1422 دولاراً.

– الجهاز الخامس هو LifeBook S710 وهو مزود بشاشة إظهار عالية الكثافة قياس 14 بوصة ، ويبلغ وزنه نحو 5 رطل، وزود بمعالجات Intel Core i5 و i7 مع نظام التشغيل Windows 7 Professional ، مع ميزات إضافية مثل منفذ البطاقة الذية وخساس بصمة الإصبع ، وسيصل الاسواق في شباط/فبراير المقبل بسعر 1207 دولار

– ولاستخدامات المؤسسات هناك النموذج LifeBook AH550 وهو يندرج ضمن الفئة البديلة عن الأجهزة المكتبية، ومزود بشاشة اظهار 15.6 بوصة كريستالية عالية الكثافة، مع معالج Intel Core ونظام التشغيل Windows 7 Home Premium ، كما يتضمن كاميرا ويب وناسخة DVD متعددة الصيغة.

وسيصل هذا الجهاز للأسواق خلال الشهر الحالي بسعر يبدأ من 749 دولاراً .

– أما النموذج السابع LifeBook NH570 فهو مناسب لتحرير ملفات الفيديو، مع شاشة إظهار 18.4 بوصة عالية الوضوح، ووحدة تحكم رسوميات من Nvidia مع 1 غيغابايت من ذاكرة الرسوميات، ومعالج Intel Core ونظام التشغيل Windows 7 Home Premium ومزود بمنفذ شبكي “إيثرنت” ومنافذ e-SATA و SPDIF و HDMI ومنافذ USB.
وسيصل إلى الأسواق خلال شهر يناير / كانون الثاني الحالي بسعر 1199 دولاراً

– والنموذج الثامن والأخير هو E780 الذي سيصل الأسواق في الشهر القادم، ومزود بشاشة إظهار 15.6 بوصة عالية الوضوح، وسيمنح المستخدم تجربة مماثلة في الأداء لاستخدام الأجهزة المكتبية، وهو مزود بمعالج Intel Core مع وحدة تحطم بالرسوميات Nvidia مع ذاكرة رسوميات مستقلة 1غيغابايت، والجهاز مزود بمشغل أقراص بلوراي Blu-ray وبسعر يبدأ من 1223 دولاراً.

  • 11791
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE