×
×

اتصالات تطرح باقة الاستخدام المفتوح لخدمة اضغـط لتتحـدث

أضافت “اتصالات” باقة الاستخدام المفتوح لمشتركي خدمة “اضغط لتتحدث” “Push -to- Talk”، لتشكل هذه الباقة خياراً جديداً يتيح للعملاء الحصول على توفير كبير من خلال إرسال عدد لا محدود من الرسائل مقابل اشتراك شهري ثابت.

تأتي هذه الباقة الجديدة لتشكل خيارا إضافيا للمستخدمين إلى جانب الباقة الحالية التي تتوفر مقابل اشتراك شهري مقداره 5 درهم بالإضافة إلى 15 فلسا عن كل رسالة.

تحوّل خدمة “اضغط لتتحدث” الهاتف المتحرك إلى جهاز لاسلكي شبيه ب “ووكي توكي”، وتمكّن المستخدم من التحدث مع طرف واحد أو مع مجموعة متعددة الأطراف مكونة من 25 شخصاً على الأكثر في نفس اللحظة، ويستطيع المشترك تكوين 5 مجموعات مختلفة.

تتميز هذه الخدمة بمنح المشترك إمكانية التحدث المباشر مع أصدقائه وزملائه على الفور، وبدون الحاجة لطلب أرقام هواتفهم، فمن خلال الضغط على زر واحد سيتم نقل الرسالة ليتم سماعها مباشرة من قبل الشخص المتلقي أو أعضاء المجموعة كاملة عبر السماعة الخارجية للجهاز بشكل فوري.

لا يتطلب الأمر للاستمتاع بهذه الخدمة سوى امتلاك هاتف نوكيا متوافق مع الخدمة، ويمكن الاشتراك بهذه الباقة من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 1010 تتضمن “r uptt” . كما يمكن طلب الإعدادات الخاصة بالجهاز من خلال الضغط على رمز النجمة ثم 122 ثم مربع، أو إرسال رسالة تتضمن s ptt إلى الرقم 1010 وسوف يستلم المشترك رسالة نصية لتأكيد تشغيل الخدمة.

تتميز خدمة “اضغط لتتحدث” بتوافقها مع شبكتي GSM والجيل الثالث، مما يعني فعالية كبيرة في الأداء خاصة عندما يتعلق الأمر بقطاع الشركات التي تتعامل مع مجموعات كبيرة من الموظفين تضطر للتنسيق فيما بينها باستخدام الهاتف المتحرك، وهو الأمر الذي سيبقي موظفيها على اتصال دائم أينما كانوا داخل الدولة.

يضاف إلى ذلك قدرتها على البث لعدد كبير من المستخدمين في ذات الوقت مما يعني كفاءة أفضل في الحالات التي تتطلب التخاطب مع مجموعة من الناس في آن واحد سواء كانوا موظفين في شركة واحدة أو مجموعة أصدقاء.

وفي هذا السياق، قال خليفة الشامسي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق: “إن خدمة “اضغط لتتحدث” من الخدمات التي تناسب احتياجات قطاع عريض من مشتركينا، خاصة لمزاياها الكثيرة على صعيد توفير الإنفاق والقدرة على التحدث مع أكثر من طرف واحد في آن واحد”.

  • 11772
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE