×
×

شاب سويسري يخترق موقعاً سعودياً للقرآن الكريم

اخترق شاب سويسري يهودي الديانة موقع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بعد قيامه باختراق غرف خاصة بالقارئ الإلكتروني على البالتوك.

وفي التفاصيل ذكرت صحيفة ” الرياض” السعودية أن الفرق المختصة في هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية تصدت لأحد قراصنة المواقع الإلكترونية بعد قيامه باختراق الغرفة الخاصة بالمقارئ الإلكترونية على البالتوك قبل دقائق من افتتاحها وعمد لبث أغانٍ ماجنة.

وأضافت الصحيفة أن الهيئة ” أنشأت غرفة خاصة على موقع البالتوك أطلقت عليها اسم (المقارئ الإلكترونية)، لإتاحة الفرصة للذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمعاهد أو الحلقات القرآنية المتخصصة، للتعلم والتلاوة الصحيحة للقرآن الكريم.”

وأبدت الهيئة رغبتها في تقديم هذه الخدمة الإلكترونية للراغبين من شتى أنحاء العالم، ووضعت كل الترتيبات اللازمة لافتتاح الغرفة في 10محرم الفائت، وقامت بالإعلان عن موعد الافتتاح عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، كما أبلغت الجمعيات والمؤسسات المتخصصة من أجل دعوة الراغبين من أبناء الجاليات الإسلامية في قارة أوروبا للاشتراك فيها.

وقبل موعد الافتتاح بدقائق معدودة فوجئ القائمون على الغرفة باختراقها من قبل (هاكرز) خارجي وتحويلها إلى موقع للأغاني الماجنة، ما اضطر المختصون في قسم تكنولوجيا المعلومات بالهيئة إلى تأجيل موعد الافتتاح، وتم إنشاء غرفة عمليات لمواجهة هذه الهجمة وبالتالي تم استرداد الغرفة بحسب ما ذكرت الصحيفة.

  • 11763
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE