×
×

هل يساعد Google Public DNS حقاً في زيادة سرعة الانترنت؟

عندما أطلقت غوغل Google خدمة أسماء النطاقات DNS الخاصة بها في الشهر الماضي، فإن أحد الأهداف المعلنة الرئيسية وراء هذا المشروع هو زيادة سرعة التصفح.

لكن المشكلة تكمن في أن معظم مستخدمي الانترنت ليس لديهم فكرة عن خدمات الـ DNS، ناهيك عن كيفية تكوينه، أو اختبار مدى سرعته.

لكن أحد العاملين في غوغل أخذ على عاتقه إنجاز أداة لاختبار نظام أسماء النطاقات والتوصية باستخدام أفضلها بحيث يوفر لك 20% زيادة في سرعة التصفح.

فقد طرح توماس سترمبيرغ وهو مهندس في شركة غوغل في بلجيكا، أداة برمجية هي Namebench يمكنها إيجاد أسرع مخدم DNS متاح لك، ويعمل البرنامج على أنظمة OS X وويندوز ولينوكس وهو أداة مفتوحة المصدر.

وبمجرد تثبيت برنامج Namebench فإن استخدامه سهل جداً، حيث يكفي الضغط على زر “Start Benchmark” ليعمل بشكل تلقائي، ويمكن تحديد عدد مرات الاختبار وسوف تظهر النتائج خلال دقائق معدودة في نافذة متصفح الويب الخاص بك، وتظهر لك النتائج أفضل أول وثاني وثالث اسم نطاق DNS أضافة إلى مجموعة من الرسوم البيانية.

وإذا كنت تظن أن هذا البرنامج الذي تم إنشاؤه بواسطة مبرمج غوغل سيشجعك على استخدام نظام DNS الخاص بغوغل، فإن الواقع يظهر خلاف ذلك، فلم يسجل نظام أسماء النطاقات من غوغل مراتب متقدمة بل تراوح بين مراكز متوسطة ومتأخرة وحل منافسه الأكبر OpenDNS في الترتيب الأول كأسرع نظام DNS

عنوان الصفحة الخاصة ببرنامج Namebench :

http://code.google.com/p/namebench/

  • 11744
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE