×
×

كيف يمكن تصغير الصور بطريقة سهلة جداً؟

غالباً ما يحتاج أحدنا إلى طريقة سهلة وسريعة لتصغير الصور وذلك بهدف إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو إدراجها ضمن المدونات أو مشاركتها عبر الشبكات الإجتماعية أو عبر الهواتف المحمولة.

وقد لا يتوفر لدى الكثيرين برامج وتطبيقات اختصاصية لمعالجة الصور، إضافة إلى عدم المعرفة الكاملة باستخدامها، عدا عن الوقت الذي تحتاجه هذه التطبيقات لتجهيز الصور.

سنلقي الضوء اليوم من خلال موقع البوابة العربية للأخبار التقنية على تطبيق سهل وبسيط يتيح لنا تصغير أبعاد الصور وحجمها على القرص الصلب بحيث تناسب عدة احتياجات.

– بداية قم بتحميل البرنامج Image Resizer Powertoy Clone من خلال الرابط التالي:

http://imageresizer.codeplex.com/Release/ProjectReleases.aspx?ReleaseId=30247

– بعد تنصيب البرنامج على جهاز الكمبيوتر يمكن أن نشاهد وجود أمر جديد Resize Pictures ضمن أوامر القائمة المختصرة عند الضغط بالزر الأيمن على الصورة (انظر الصورة 1).

– عند اختيار الأمر Resize Pictures تظهر لنا نافذة لتحديد الحجم المناسب للصورة (انظر الصورة 2 ) كما يمكن استعراض المزيد من الخيارات بالضغط على Advanced (الصورة 3).

– يقوم البرنامج بإنشاء نسخة جديدة من الصورة بنفس الاسم الأصلي مع إضافة نموذج التصغير الذي قام به إلى اسم الصورة ضمن قوسين، مثلاً name(mobile).jpg إذا تم تحويل الصورة إلى نموذج يناسب الأجهزة المحمولة (انظر الصورة 4) .

ويعمل هذا البرنامج مع أنظمة Windows 7, Windows Vista, Windows XP نموذج 32 بت و64 بت.

نتمنى لكم الفائدة والمتعة.

 

[nggallery id=11727]

  • 11727
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE