×
×

توقعات بارتفاع مبيعات سامسونج لأجهزة الكمبيوتر المحمول خلال 2010

تتوقع سامسونج، نمواً بنسبة 180% في مبيعاتها من أجهزة الكمبيوتر المحمول في منطقة الشرق الأوسط خلال سنة 2010، وذلك في الأغلب نتيجة النمو الذي تشهده أعداد القوى العاملة المتنقلة في المنطقة. ومن المتوقع أن يكون جهاز الكمبيوتر المحمول X420، الإصدار الأول فائق الخفة من سلسلة أجهزة X الجديدة والذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا الربع ومزود بنظام التشغيل Windows 7، أفضل موديلات أجهزة سامسونج مبيعاً.

وفي هذا الصدد، قال مادهاف ناريان، مدير عام قسم تكنولوجيا المعلومات لدى سامسونج الخليج: “قبل 15 عاماً، كانت الشركات تبدي عدم الإهتمام في دعم موظفيها في المناطق البعيدة، هذا بالإضافة إلى محدودية التكنولوجيا المتوفرة لدعم الموظفين المتواجدين خارج المكتب في السابق. وكنتيجة لضعف الاقتصاد، سعت الشركات إلى تعزيز كفاءتها الاقتصادية خلال عام 2009 واستقطاب موظفين يتميزون بقابلية التنقل، كمثال على مدى قدرة الشركات على إنجاز الأكثر بعدد أقل. وقد توقعت شركة الأبحاث والدراسات IDC أن تبلغ نسبة أجهزة الكمبيوتر المحمول 44% من مجموع أجهزة الكمبيوتر التي تملكها الشركات مستقبلاً”.

كما ساعدت التطورات التي شهدها مجال الإنترنت النقال في تعزيز انتشار أجهزة الكمبيوتر المحمول عبر قطاع الشركات، وذلك من خلال توفير محطات العمل النقالة، وظهور أجهزة الكمبيوتر المحمول الأكثر نحافة وخفة، هذا بالإضافة إلى انتشار أجهزة الإنترنت النقالة ومكونات وخدمات الشبكات اللاسلكية.

وأضاف ناريان: “أطلقت سامسونج خلال عام 2009 عدداً من أجهزة الكمبيوتر المحمول الفعالة والنحيفة، والتي ساعدتنا في تحقيق المرتبة الثالثة بحصة تبلغ 12% من سوق الأجهزة المحمولة في أسواق منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وستسعى سامسونج بكل قوة إلى تحقيق مكانة متقدمة في سوق الأعمال B2B خلال عام 2010، كما تهدف إلى رفع مبيعاتها بنسبة 20%”.

يتوفر جهاز X420 مزوداً بنظام التشغيل Windows 7، بالإضافة إلى البطارية الأطول عمراً في فئته، والتي تتألف من 6 خلايا وتوفر طاقة تستمر لتسع ساعات، لتتيح لك العمل طوال اليوم. كما يعتبر هذا الجهاز مثالياً لدعم العدد المتزايد من الموظفين المتنقلين، وذلك بفضل كفاءته الاستثنائية في استهلاك الطاقة نتيجة المزيج الفريد بين شاشة العرض LED قليلة الاستهلاك للطاقة، والأداء الأمثل لوحدة المعالجة، بالإضافة إلى المستوى الرائد من الهندسة والتصميم والذي تعرف به سامسونج.

ومن المذهل أن الجهاز X420 يتمتع بتصميم فائق النحافة والأناقة، حيث يبلغ سمكه 23.2 مليمتراً فقط، كما يزن 1.76 كيلوغرام فقط، ليمنح المستخدم مزيداً من الحرية في التنقل لإنجاز العمل في بيئة مريحة تماماً.

واختتم ناريان بقوله: “يمثل جهاز سامسونج X420 خطوة جديدة في السوق المتنامي لأجهزة الكمبيوتر المحمول النحيفة وخفيفة الوزن، والتي تجمع بين التصميم الخفيف للأجهزة الصغيرة، والمزايا العملية التي تتميز بها الأجهزة المحمولة المتكاملة. ولا شك في أن هذه المجموعة الجديد من الأجهزة المحمولة تتمتع بإمكانيات هائلة لمساعدة خبراء الأعمال أثناء تنقلاتهم”.

  • 11726
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE